الرئيسية / أخبار العالم / آبل تخفض إنتاج فيجن برو وتعلق تطوير الجيل الثاني

آبل تخفض إنتاج فيجن برو وتعلق تطوير الجيل الثاني

شاهد هذا الموضوع -آبل تخفض إنتاج فيجن برو وتعلق تطوير الجيل الثاني- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أفادت تقارير تقنية جديدة بأن شركة آبل قد خفضت بشكل ملحوظ إنتاج نظارة الواقع المختلط “فيجن برو” Vision Pro، وقد تصل إلى وقف تصنيع النسخة الحالية من النظارة بالكامل بحلول نهاية عام 2024. 

وفقًا لمصادر متعددة داخل سلاسل التوريد، بدأت عملية تقليص الإنتاج في صيف هذا العام، مما يعكس أن آبل تمتلك حاليًا مخزونًا كافيًا من أجهزة فيجن برو لتلبية الطلب المتوقع حتى نهاية المنتج. 

يأتي هذا التوجه في ظل تقارير تشير إلى ضعف الطلب على نظارة فيجن برو، والتي يواجهها بعض المستخدمين بعدم الرضا نتيجة نقص المحتوى المتاح للنظارة وسعرها المرتفع الذي يبدأ من 3500 دولار أمريكي. 

التقارير تشير إلى أن موردي النظارة قد قاموا بإنتاج ما يكفي من المكونات لتجميع ما بين 500 ألف و600 ألف وحدة، إلا أن بعض المصانع أوقفت إنتاج مكوناتها منذ مايو الماضي بناءً على توقعات المبيعات المتدنية من آبل.

آبل قامت أيضًا مؤخرًا بإبلاغ شركة Luxshare، المسؤولة عن تجميع النظارة، بأنها قد تضطر إلى تقليص الإنتاج بشكل أكبر بحلول نوفمبر. حاليًا، يتم إنتاج حوالي 1000 وحدة يوميًا، وهو نصف الكمية التي كانت تنتجها الشركة في ذروة الإنتاج.

ورغم ذلك، فإن آبل قد تعيد النظر في استئناف الإنتاج إذا شهدت المبيعات تحسنًا، حيث إن خطوط الإنتاج لم تُفكك بعد. 

وفي سياق آخر، علقت آبل العمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة فيجن برو لمدة عام على الأقل، وذلك من أجل التركيز على تطوير نسخة منخفضة التكلفة من النظارة، حيث من المتوقع أن يصل سعرها إلى 2000 دولار أمريكي.

تتوقع بعض التقارير أن تقوم آبل بإطلاق نسخة محدثة من النظارة تتضمن تحسينات طفيفة، مثل ترقية المعالج وتصميم خارجي أفضل، مما يسمح باستخدام الفائض الكبير من المكونات الموجودة في سلاسل التوريد.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,آبل تخفض إنتاج فيجن برو وتعلق تطوير الجيل الثاني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي