الرئيسية / أخبار العالم / تسلا تتجاوز التوقعات في الربع الثالث وتحقق ارتفاعاً في الأرباح

تسلا تتجاوز التوقعات في الربع الثالث وتحقق ارتفاعاً في الأرباح

شاهد هذا الموضوع -تسلا تتجاوز التوقعات في الربع الثالث وتحقق ارتفاعاً في الأرباح- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 حققت شركة تسلا نتائج مالية قوية في الربع الثالث من العام الجاري، حيث تجاوزت توقعات الأرباح رغم الحوافز المالية الكبيرة التي قدمتها لتعزيز الطلب على سياراتها الكهربائية.

تجاوز هامش الربح الذي حققته تسلا نسبة 19.8% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، متفوقًا على توقعات المحللين التي أشارت إلى 17.3%. وقد ارتفع هذا الهامش مقارنة بالربع الثاني من العام الذي حققت فيه الشركة هامش ربح بلغ 18%.

كما أظهرت النتائج المالية ارتفاعًا بنسبة 17% في صافي الأرباح ليصل إلى 2.17 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتعد هذه المرة الأولى التي تسجل فيها تسلا ارتفاعًا في الأرباح الفصلية خلال هذا العام، بعد تراجع مستمر منذ تحقيق أرباح قياسية في الربع الرابع من العام الماضي.

ورغم أن الإيرادات الإجمالية للشركة جاءت أقل من التوقعات قليلاً، إلا أنها حققت نموًا بنسبة 8% لتصل إلى أكثر من 25 مليار دولار. كما حققت تسلا 20 مليار دولار من مبيعات السيارات، و2.38 مليار دولار من إيرادات توليد وتخزين الطاقة، و2.79 مليار دولار من الخدمات.

دفع هذا الأداء الإيجابي إلى ارتفاع سهم تسلا بنسبة 12% في تداولات ما بعد الإغلاق، مما ساعد في تعويض معظم خسائر السهم التي شهدها خلال العام.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تسلا تتجاوز التوقعات في الربع الثالث وتحقق ارتفاعاً في الأرباح, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي