الرئيسية / Uncategorized / ” الانتقالي” يحشد لمظاهرة مؤيدة للإمارات في سقطرى

” الانتقالي” يحشد لمظاهرة مؤيدة للإمارات في سقطرى

الأربعاء 26 يونيو 2019

يُجري  المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بمحافظة أرخبيل سقطرى، تحضيرات لتنظيم مظاهرات مؤيدة للممارسات الإماراتية في الأرخبيل، التي يأتي في مقدمتها إنشاء تشكيلات عسكرية تابعة لها، تحت مسمى “النخبة السقطرية” و”الحزام الأمني”، وهو الأمر الذي ترفضه السلطة المحلية ومشائخ وأعيان سقطرى، المناهضين للسياسة الإماراتية في الأرخبيل والتي وصفوها بـ “الاستعمارية”، بما تمثله من “انتهاك للسيادة الوطنية”- حسب تعبيرهم.
وسائل إعلام تابعة لمليشيا الإمارات، قالت إن القيادة المحلية للمجلس في أرخبيل سقطرى، عقدت صباح اليوم، اجتماعا استثنائيا، بحضور قيادات وأعضاء القيادتين المحليتين، في مديريتي حديبو وقلنسية، لمناقشة آلية الحشد للتظاهرة المزمع إقامتها صباح غد الخميس، بساحة ملعب الفقيد علي سالمين في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة.
من جهته اتهم مصدر في السلطة المحلية بأرخبيل سقطرى، مليشيا لإمارات، بمحاولة تفجير الوضع في الجزيرة، وجرها إلى مربع العنف، مشيرا إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجزيرة.
وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن مليشيا الانتقالي تنفذ أجندة إماراتية، بحيث تشعل الفوضى والصراع في كل مكان من الجنوب، بما يسهل لها السيطرة ونهب الثروات، حسب تعبيره.
وتعيش جزيرة سقطرى حالة من الغليان، بالتزامن مع التصعيد الذي يقوده ما يسميى الانتقالي بدعم من الإمارات، في ظل صمت من قبل الحكومة الشرعية، وعدم القيام بأي تحرك تجاه ما تشهده الجزيرة.

شاهد أيضاً

مباشر الآن.. انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي.. آخر اسعار الصرف في العاصمة عدن وصنعاء

مباشر الآن.. انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي.. آخر اسعار الصرف في العاصمة عدن …