الرئيسية / أخبار العالم / التغير المناخي يجبر سويسرا وإيطاليا على إعادة ترسيم جزء من الحدود بينهما

التغير المناخي يجبر سويسرا وإيطاليا على إعادة ترسيم جزء من الحدود بينهما

شاهد هذا الموضوع -التغير المناخي يجبر سويسرا وإيطاليا على إعادة ترسيم جزء من الحدود بينهما- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

ووافقت الدولتان على التعديلات تحت ماترهورن، أحد أعلى الجبال في أوروبا، والذي يمتد عبر منطقة زيرمات السويسرية ووادي أوستا الإيطالي. 

وأفادت الحكومة السويسرية في بيان نقلته وكالة “بلومبرغ”: “يتم تحديد أقسام كبيرة من الحدود من خلال خطوط مستجمعات المياه أو التلال الجليدية أو الثلج الدائم. تتغير هذه التكوينات بسبب ذوبان الأنهار الجليدية”.

إقرأ المزيد

علماء: جليد مارمولادا قد يختفي بحلول عام 2040

وتأثر منتجع زيرمات الشهير للتزلج بالتغييرات المناخية، حيث اتفقت الدولتان على تعديل الحدود حول المعالم السياحية “تيستا غريجيا” (Testa Grigia)، و”بلاتو روزا” (Plateau Rosa)، و”ريفوجيو كاريل” (Rifugio Carrel)، و”غوبا دي رولين” (Gobba di Rollin) بناء على مصالحهما الاقتصادية، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرغ”.

ووافقت لجنة إيطالية سويسرية مشتركة على التغييرات في مايو 2023، وقد وافقت سويسرا رسميا على معاهدة إعادة ترسيم الحدود يوم الجمعة الماضي، في حين ما تزال إيطاليا بحاجة إلى التوقيع. 

وتأتي هذه التغييرات عقب خلاف طويل بين البلدين حول الأراضي استمر لسنوات.

جدير بالذكر أن الأنهار الجليدية السويسرية خسرت 4% من حجمها في عام 2023، وهو ثاني أكبر انخفاض سنوي مسجل، وفقا للأكاديمية السويسرية للعلوم. وكان أكبر انخفاض بنسبة 6% في عام 2022.

وقد توقف الخبراء عن قياس الجليد في بعض الأنهار الجليدية السويسرية لأنه لم يتبق منها أي شيء.

وأشار خبراء في إيطاليا هذا الشهر إلى أن نهر “مارمولادا” الجليدي، وهو الأكبر والأكثر رمزية بين جبال “الدولوميت”، قد يذوب بالكامل بحلول عام 2040 نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: ذي غارديان

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,التغير المناخي يجبر سويسرا وإيطاليا على إعادة ترسيم جزء من الحدود بينهما, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي