الرئيسية / أخبار العالم / مصرع 5 متسلقين روس على جبال نيبال

مصرع 5 متسلقين روس على جبال نيبال

شاهد هذا الموضوع -مصرع 5 متسلقين روس على جبال نيبال- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

وتابع شيربا أنه تم العثور على الجثث على ارتفاع 7100 متر أثناء تحليق مروحية فوقها، ومن المفترض أن المتسلقين سقطوا من ارتفاع 7600 متر. وذكر قائد العمليات بأن القتلى هم ألكسندر دوشيكو وأوليغ كروغلوف وفلاديمير تشيتيكوف وميخائيل نوسينكو ودميتري شبيليفوي، وقد توفقوا عن التواصل بعد مغادرتهم المخيم في 6 أكتوبر.

وقد تخلى عضو آخر في فريقهم هو فاليري شمالو، عن محاولة الصعود. وقالت آنا بيونوفا ممثلة مجتمع تسلق الجبال الروسي، إنه هبط بشكل مستقل إلى المعسكر على ارتفاع 6100 متر وتم إجلاؤه منه ونقله إلى المستشفى. وأكدت السفارة الروسية في نيبال تلقي معلومات حول وفاة المتسلقين.

ويقع جبل داولاغيري في جبال الهيمالايا، وله عدد قمم، أعلاها قمة داولاغيري الأولى والتي يصل ارتفاعها إلى 8167 متر وهي سابع أعلى قمة في العالم. وفي أكتوبر 2023، سقطت بطلة تسلق الجبال الروسية ناديجدا أولينيفا في شق أثناء صعودها إلى قمة داولاغيري وتوفيت.

المصدر: كوميرسانت

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصرع 5 متسلقين روس على جبال نيبال, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي