الرئيسية / أخبار العالم / آبل تتخلى عن مشروع تطوير الخاتم الذكي

آبل تتخلى عن مشروع تطوير الخاتم الذكي

شاهد هذا الموضوع -آبل تتخلى عن مشروع تطوير الخاتم الذكي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أفادت تقارير حديثة نشرتها وكالة “بلومبرغ” أن شركة آبل الأمريكية قررت بشكل نهائي التخلي عن خطط تطوير خاتم ذكي كانت تعمل عليه لفترة طويلة. تأتي هذه الخطوة بعد سنوات من البحث والتطوير الداخلي في الشركة، لكنها اتخذت قرارها بعدم المضي قدمًا في هذا المشروع الطموح.

القرار يبدو منطقيًا عند النظر إلى الأسباب الكامنة وراءه. فوفقًا للتقرير، تخشى آبل أن يؤثر الخاتم الذكي سلبًا على مبيعات ساعاتها الذكية، التي تعد من أبرز المنتجات الناجحة التي تحقق للشركة أرباحًا هائلة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء، وخصوصًا في مجال تتبع اللياقة البدنية. حيث تحافظ ساعات آبل على الصدارة في هذا السوق، وتتمتع بمكانة قوية جعلتها تحتل المركز الأول عالميًا في مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء.

ويرى المحللون أن آبل لا ترغب في طرح منتج جديد قد يؤثر على نجاح ساعاتها، خاصة وأن السوق المخصص للخواتم الذكية ما زال محدودًا نسبيًا، ومن غير المؤكد إذا كان هناك طلب كافٍ يجعل دخول آبل إلى هذا القطاع مبررًا من الناحية التجارية. 

ورغم عدم تأكيد آبل لهذه الأخبار بشكل رسمي، إلا أن “بلومبرغ” تتمتع بمصداقية عالية عندما يتعلق الأمر بتسريبات تخص الشركة الأمريكية. هذا القرار يأتي في وقتٍ تستمر فيه آبل بتركيز جهودها على تحسين وتطوير منتجاتها الحالية، بدلًا من المخاطرة بتقديم منتجات جديدة قد لا تحقق النجاح المتوقع.

من الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الأخرى قد أطلقت خواتم ذكية بالفعل مثل شركة Oura الفنلندية وسامسونج التي طرحت مؤخرًا خاتمها الذكي “جالاكسي رينج” في الأسواق.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,آبل تتخلى عن مشروع تطوير الخاتم الذكي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي