الرئيسية / أخبار العالم / في ذكرى أكتوبر.. السيسي يوجه رسالة لـ”روح السادات”

في ذكرى أكتوبر.. السيسي يوجه رسالة لـ”روح السادات”

شاهد هذا الموضوع -في ذكرى أكتوبر.. السيسي يوجه رسالة لـ”روح السادات”- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال السيسي في كلمة على هامش تخريج دفعات عسكرية جديدة، اليوم الخميس، إن السادات “بطل استرداد الكرامة والأرض، بالحرب والسلام، بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية”.

وتابع: “نقول لروحه اليوم: إن ما وهبت حياتك من أجله، لن يضيع هدرا أو هباء، بل وضع الأساس الراسخ، الذي نبنى عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا، يحيا مرفوع الرأس على أرضه، لا ينقص منها شبر، ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم”.

وأضاف السيسي أن شهر أكتوبر من كل عام، “يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء”، مشيرا إلى إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، بالتزامن مع الاحتفال بتخريج دفعات جديدة، من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، “لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم، وفقا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية”.

وذكر أنه “في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما، حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، ويذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن – بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه – قادر على فعل المستحيل مهما عظم”.

وأشار السيسي إلى أن “روح أكتوبر، ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيـل، تظهر جلية عند الشدائد، معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة”.

وأضاف أن “التاريخ يسجل بكلمات من نور، أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها”.

وأكد أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة، سيظل أبد الدهر، شاهدا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم”.

ووجه الرئيس المصري تحية للقوات المسلحة المصرية، قائلا إنها “لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسؤولية، مهما ثقلت وتأدية الأمانة، مهما بلغت”، من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,في ذكرى أكتوبر.. السيسي يوجه رسالة لـ”روح السادات”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي