الرئيسية / أخبار العالم / رغم العقوبات.. روسيا تتجاوز الولايات المتحدة في إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي

رغم العقوبات.. روسيا تتجاوز الولايات المتحدة في إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي

شاهد هذا الموضوع -رغم العقوبات.. روسيا تتجاوز الولايات المتحدة في إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وخلال الربع الثالث من عام 2024، زودت روسيا السوق الأوروبية بـ13.3 مليار متر مكعب من الغاز، مقارنة بـ 13 مليارا في الربع السابق و11.5 مليارا في العام الذي سبقه. ونتيجة لذلك، ارتفعت حصة الشركات الروسية في الواردات الأوروبية إلى 19.4% من 17.2% في الفترة من أبريل إلى يونيو، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ الربع الثاني من عام 2022.

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية: الاتحاد الأوروبي يسترشد بمصالح الولايات المتحدة في قطاع الطاقة

وقامت روسيا بتزويد الغاز بشكل رئيسي عبر خطوط الأنابيب حيث زادت الإمدادات عبرها بنسبة 8% في هذا الربع وبنسبة 13% تقريبا على مدار العام إلى 8.6 مليار متر مكعب.

وبلغ حجم صادرات الغاز الطبيعي المسال في الربع الأخير 4.7 مليار متر مكعب، أي أقل بنسبة 6% عن مستوى أبريل-يونيو، ولكن بزيادة 21% عن الربع الثالث من العام الماضي.

وخفضت الولايات المتحدة إمدادات الغاز الطبيعي المسال بمقدار الربع خلال الربع الثالث، والثلث خلال العام، إلى 9.5 مليار متر مكعب. ونتيجة لذلك، أصبحت الولايات المتحدة للربع الثاني على التوالي المورد الرئيسي الثالث للغاز إلى الاتحاد الأوروبي، وأصبحت روسيا المورد الثاني.

وتبقى النرويج الرائدة في صادرات الغاز اعتبارا من الربع الثالث من عام 2022 بواقع 21.7 مليار متر مكعب في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

وكان من بين أكبر خمسة موردين رئيسيين للغاز إلى الاتحاد الأوروبي في الربع الثالث أيضا الجزائر، التي خفضت إمداداتها خلال الثلاثة الأشهر بنسبة 19٪ إلى 7 مليارات متر مكعب، وكذلك بريطانيا، التي زادتها بنسبة 40٪ تقريبا إلى 5.1 مليار متر مكعب.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رغم العقوبات.. روسيا تتجاوز الولايات المتحدة في إمدادات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي