الرئيسية / أخبار العالم / مصر والأردن يحذران من تبعات استمرار الهجوم الإسرائيلي على لبنان

مصر والأردن يحذران من تبعات استمرار الهجوم الإسرائيلي على لبنان

شاهد هذا الموضوع -مصر والأردن يحذران من تبعات استمرار الهجوم الإسرائيلي على لبنان- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وشدد الوزير المصري بدر عبد العاطي، والأردني أيمن الصفدي في اتصال هاتفي الخميس، في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين، على أن “العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية تدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة”.

وأكد الوزيران، بحسب بيان للخارجية المصرية على “ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية فورا، كما أكدا وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه”.

وشددا على “ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 بالكامل وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب، مؤكدين دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد، وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها”.

ودعا عبد العاطي والصفدي إلى “ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخليا نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

وأكد الوزيران “ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرئيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف عدوانها على غزة ولبنان”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر والأردن يحذران من تبعات استمرار الهجوم الإسرائيلي على لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي