الرئيسية / أخبار العالم / “أوبك”: ما نقلته “وول ستريت جورنال” عن الأمير عبد العزيز بن سلمان غير دقيق ومضلل

“أوبك”: ما نقلته “وول ستريت جورنال” عن الأمير عبد العزيز بن سلمان غير دقيق ومضلل

شاهد هذا الموضوع -“أوبك”: ما نقلته “وول ستريت جورنال” عن الأمير عبد العزيز بن سلمان غير دقيق ومضلل- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكرت الأمانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول، في منشور في منصة “إكس” (“تويتر” سابقا) أن المقال تحدث بشكل غير صحيح ومضلل عن تصريحات لوزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، حذر فيها أعضاء في مجموعة “أوبك+” من احتمال انخفاض الأسعار إلى 50 دولارا للبرميل في حال عدم التزامهم بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها.

ودحضت الأمانة المقال الذي ذكر أن وزير الطاقة السعودي حذر خلال مؤتمر هاتفي أعضاء  في “أوبك+” من انخفاض محتمل في الأسعار إلى 50 دولارا للبرميل في حال عدم الامتثال للتخفيضات، وأكدت أنه لم يجر أي مؤتمر هاتفي ولم يعقد أي اجتماع عبر الهاتف أو الفيديو منذ آخر اجتماع عقدته “أوبك+” في 5 سبتمبر الماضي.

وشددت أمانة المنظمة على أن كافة اجتماعات مجموعة “أوبك+” تعقد بطريقة حضارية ومحترمة. وخلصت أمانة “أوبك” إلى أنه “من المثير للقلق أن تنشر “وول ستريت جورنال” مثل هذا المقال، الذي لا يفتقر إلى الأخلاقيات الصحفية والمهنية فحسب، بل يظهر أيضا عدم احترام صارخ لوزراء (أوبك+)”.

وقبل يومين نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرا نقلا عن مندوبين في مجموعة “أوبك+” أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان حذر من انخفاض أسعار النفط إلى 50 دولارا للبرميل، ما لم تلتزم دول “أوبك+” بحدود الإنتاج المتفق عليها.

ونقلت الصحيفة عن أحد ممثلي “أوبك+” أن بعض دول المجموعة اعتبرت أن ذلك بمثابة تهديد مبطن بأن “المملكة مستعدة لبدء حرب أسعار للحفاظ على حصتها في السوق إذا لم تلتزم الدول الأخرى بالاتفاقيات”.

المصدر: RT + “وول ستريت جورنال”



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”أوبك”: ما نقلته “وول ستريت جورنال” عن الأمير عبد العزيز بن سلمان غير دقيق ومضلل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي