الرئيسية / أخبار العالم / اعتماد الجنيه المصري لدفع أرباح صناع المحتوى في مصر

اعتماد الجنيه المصري لدفع أرباح صناع المحتوى في مصر

شاهد هذا الموضوع -اعتماد الجنيه المصري لدفع أرباح صناع المحتوى في مصر- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 
في تصريح رسمي لموقع “النجم لأخبار التقنية”، أعلنت شركة جوجل عن خطتها الجديدة لتحويل مدفوعات أرباح صناع المحتوى والناشرين في مصر إلى الجنيه المصري اعتبارًا من مايو 2025، بدلاً من الدولار الأمريكي. يأتي هذا القرار كجزء من جهود الشركة لاعتماد العملات المحلية في المدفوعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تشيلي، إندونيسيا، اليابان، الأردن، المغرب، والإمارات.

وفي تصريح لمتحدث باسم جوجل لموقع النجم، أوضحت الشركة أن هذا التغيير يهدف إلى تسهيل العمليات المالية على صناع المحتوى المحليين، مع ضمان توفير الوقت الكافي للتحضير لتنظيم شؤونهم المالية. كما أكدت جوجل لموقع “النجم لأخبار التقنية” أن قيمة الأرباح التي يحصل عليها الناشرون وصناع المحتوى لن تتأثر بالتغيير، وأن التحول يقتصر فقط على العملة.

يأتي هذا القرار ضمن استراتيجية عالمية من جوجل لتوسيع نطاق مدفوعات الأرباح بالعملات المحلية في مختلف البلدان، حيث تتوسع هذه السياسة إلى المزيد من الدول في عام 2025. صناع المحتوى والمعلنون الذين يستخدمون AdSense وAdMob في مصر سيتلقون أرباحهم بالجنيه المصري بشكل تلقائي بمجرد تفعيل التغيير في مايو المقبل.

وبخصوص دعم صناع المحتوى، أكدت جوجل لموقع النجم أن جهودها لدعم الناشرين في مصر ستستمر كما هي من خلال برامج بناء القدرات، مثل برنامج “بطلة” الذي يدعم النساء المبدعات في إنتاج المحتوى. كذلك، أظهرت دراسة أجرتها شركة Public First أن جوجل ساهمت بحوالي 11.2 مليار جنيه مصري في الاقتصاد المصري عام 2021، بينما شهدت إيرادات قنوات YouTube التي تحقق أكثر من مليون جنيه زيادة بنسبة 50% سنويًا خلال عام 2023.

يعد هذا القرار جزءًا من رؤية جوجل العالمية لتبني المزيد من العمليات المالية المحلية حول العالم، مع الحفاظ على الدعم المتواصل للمجتمعات المحلية من صناع المحتوى والمعلنين، بما يضمن استمرارية النمو والازدهار في سوق المحتوى الرقمي في مصر.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اعتماد الجنيه المصري لدفع أرباح صناع المحتوى في مصر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي