الرئيسية / أخبار العالم / رصد توهج شمسي شديد القوة

رصد توهج شمسي شديد القوة

شاهد هذا الموضوع -رصد توهج شمسي شديد القوة- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في تقرير صادر عن المعهد:”يوم الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري، وفي تمام الساعة 02:59 بتوقيت موسكو، رصد العلماء في معهدنا توهجا شمسيا قويا من الفئة M7.7 في منطقة البقع الشمسية 3942 (S18E30)، واستمر التوهج لمدة 39 دقيقة”.

وأشار البيان إلى أن هذا التوهج هو ثاني توهج شمسي قوي يتم رصده مؤخرا، إذ رصدوا توهجا من الفئة M3.7/2N في 23 سبتمر الماضي، لكن الأخير استمر لمدة 53 دقيقة.

إقرأ المزيد

موسكو تحتضن فعاليات

تقسم التوهجات الشمسية إلى 5 فئات حسب شدة الأشعة السينية التي تنبعث منها وتصنف من الأخف إلى الأقوى: A وB وC وM وX، وفي حال كان التوهج من الفئة A0.0 (خفيف) فإن قوة الإشعاع في مدار الأرض تبلغ 10 نانو واط لكل متر مربع، وتزداد بمقدار 10 مرات في حال كان التوهج من الفئة B.

وينجم عن هذه التوهجات عواصف مغناطيسية تؤثر على الأرض، وتتسبب بخلل في أنظمة الطاقة وتؤثر على مسارات هجرة الطيور والحيوانات، كما يمكن للعواصف المغناطيسية القوية أن تؤثر على عمل منظومات الاتصالات ومنظومات الملاحة.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رصد توهج شمسي شديد القوة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي