الرئيسية / أخبار العالم / عالم روسي يستبعد إمكانية رؤية قمرين أحدهما كويكب

عالم روسي يستبعد إمكانية رؤية قمرين أحدهما كويكب

شاهد هذا الموضوع -عالم روسي يستبعد إمكانية رؤية قمرين أحدهما كويكب- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

الأرض تكتسب

ويشير العالم الروسي، إلى أن المعلومات التي تفيد بأن سكان الأرض سيشاهدون قمرين خلال الأسابيع المقبلة أحدهما الكويكب 2024 PT5 الذي قطره 10 أمتار غير صحيحة. لأن هذا الكويكب لن يصبح قمرا تابعا للأرض ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

ويقول: “هل سيظهر قمران في سماء الأرض؟ لا. لأن القمر الثاني الذي من المفترض أنه الكويكب 2024 PT5 لن يظهر، لعدم إمكانية رؤية مثل هذا الجسم الصغير بالعين المجردة، لأن سطوعه البصري سيكون من 22.3 إلى 22.7 درجة وفقا لمقياس لوغاريتمي لسطوع جسم في السماء. ولكن يمكن رؤيته فقط بواسطة تلسكوبات قطر مرآتها 1.5-2 متر”.

ويذكر أن منظومة تلسكوبات ATLAS اكتشفت الكويكب 2024 PT5 الذي يفترض أن قطره 10 -11 متر في شهر أغسطس المنصرم.

ويقول العالم: “يمكن أن يغير الكويكب مداره تحت تأثير قوة الجاذبية الأرضية. ولكنه لن يصبح قمرا تابعا للأرض”.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عالم روسي يستبعد إمكانية رؤية قمرين أحدهما كويكب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي