الرئيسية / أخبار العالم / مايكروسوفت تعلن عن تحديثات كبيرة لميزة Recall في ويندوز 11

مايكروسوفت تعلن عن تحديثات كبيرة لميزة Recall في ويندوز 11

شاهد هذا الموضوع -مايكروسوفت تعلن عن تحديثات كبيرة لميزة Recall في ويندوز 11- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تحديثات كبيرة ومثيرة لميزة “Recall” في نظام التشغيل ويندوز 11، والتي كانت موضوعًا للجدل منذ الإعلان عنها في البداية. تهدف هذه الميزة إلى تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في النظام، إلا أن النسخة الأولية منها تعرضت لانتقادات لاذعة بسبب قضايا تتعلق بالأمان.

كانت ميزة Recall مخصصة للإطلاق في يونيو الماضي بالتزامن مع تقديم أجهزة الحاسوب الجديدة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي “كوبايلوت بلس”. ولكن بعد المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية والأمان، قررت مايكروسوفت إعادة تصميمها بالكامل لتوفير تجربة أكثر أمانًا.

تم تطوير ميزة Recall لاستخدام الذكاء الاصطناعي لالتقاط لقطات للشاشة بشكل دوري، ما يتيح للمستخدمين استرجاع محتويات الشاشة السابقة بكل سهولة عبر خاصية البحث. كما تم التأكيد على أن الميزة اختيارية بالكامل، حيث يمكن للمستخدمين تمكينها أو تعطيلها بنقرة زر.

ومن بين التحسينات الأمنية الكبيرة التي أُدخلت على هذه الميزة، تشفير جميع البيانات التي تجمعها وربطها بوحدة “Trusted Platform Module” لضمان حماية البيانات الحساسة. كذلك، سيكون الوصول إلى تلك البيانات مشروطًا بتفويض خاص من “Windows Hello” باستخدام طرق متعددة مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو الرقم السري.

أضافت مايكروسوفت أيضًا ميزة تتيح للمستخدمين حذف بيانات معينة، سواء كانت تخص تطبيقًا محددًا أو مدة زمنية معينة، أو حتى حذف جميع البيانات المتعلقة بميزة Recall بالكامل.

الميزة الجديدة ستكون متاحة حصرًا على الأجهزة التي تدعم “كوبايلوت بلس”، لضمان أن كافة الأنظمة التي تستخدم Recall تلبي معايير الأمان العالية. سيتمكن مستخدمو برنامج Windows Insider من تجربة النسخة المحسنة في أكتوبر، على أن يتم الإعلان عن موعد الإطلاق العام لاحقًا.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مايكروسوفت تعلن عن تحديثات كبيرة لميزة Recall في ويندوز 11, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي