الرئيسية / أخبار العالم / روسيا.. العثور على مذبحين لإله أبولو على شاطئ البحر الأسود

روسيا.. العثور على مذبحين لإله أبولو على شاطئ البحر الأسود

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. العثور على مذبحين لإله أبولو على شاطئ البحر الأسود- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

صرح بذلك فلاديمير غورونشاروفسكي، رئيس قسم تاريخ الثقافة القديمة بمعهد تاريخ الثقافة المادية التابع لأكاديمية العلوم الروسية للعلوم.

وقال الباحث إن علماء الآثار عثروا أيضا على شظايا من السيراميك وتماثيل من الطين وقطع نقدية معدنية وشظايا من البلاط .

إقرأ المزيد

روسيا.. العثور على مجوهرات ذهبية سكيثية بتلة في توفا

وأوضح الباحث أن ثلاث بعثات أثرية استكشفت العام الجاري هذا الموقع الأثري التاريخي، وهي معهد تاريخ الثقافة المادية التابع للأكاديمية العلوم الروسية، ومتحف الإرميتاج الحكومي ومتحف تاريخ الدولة، وأجريت أعمال التنقيب في الجزء المرتفع من المدينة، في موقع (التيمينوس) المقدس المخصص لبناء المعابد، ونتيجة لذلك، تم اكتشاف مذبحيْن كبيريْن يعودان إلى القرنين الثالث والثاني قبل الميلاد، حيث تم تقديم الأضاحي إلى راعي لابريس الإلهي أبولو.

وكانت هذه المستوطنة، كما يشير علماء الآثار، أحد المراكز الرئيسية لـ (سينديكا)، بصفتها دولة لشعب السند، يعود تاريخها إلى القرنين السادس والرابع قبل الميلاد وأصبحت فيما بعد جزءا من مملكة البوسفور.

وأظهرت الحفريات الأولى التي أجريت في منطقة لابريس أن هذه المدينة كانت مستوطنة تجارية مزدهرة، ومن المفترض أنها كانت رأس جسر مهما بين الأنهار والبحر. تم تدميرها مرتين خلال العمليات العسكرية العديدة، لكن في كلا المرتين تم إنعاش المدينة، مما يدل على دورها المهم وموقعها المناسب على خريطة منطقة البحر الأسود القديمة. ويعتقد أن المدينة لم تعد موجودة في القرن الأول قبل الميلاد بسبب انتقال مجرى نهر كوبان نحو الشمال.

وأوضح العالم أن الحفريات الجديدة أتاحت للباحثين فرصة لاكتشاف الكثير من التفاصيل عن الحياة اليومية لسكان لابريس. وعلى وجه الخصوص، فبالإضافة إلى المذابح، تمكن علماء الآثار من اكتشاف أجزاء من السيراميك الأسود والتماثيل المصنوعة من الطين، والقطع النقدية، وشظايا البلاط. وستساعد دراستها اللاحقة على إثراء فهم المؤرخين حول حياة مدن البحر الأسود، وكذلك مملكة البوسفور وسينديكا ككل.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. العثور على مذبحين لإله أبولو على شاطئ البحر الأسود, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي