الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الجنوبية توجه تحذيرا لجارتها الشمالية بشأن حملة بالونات القمامة

كوريا الجنوبية توجه تحذيرا لجارتها الشمالية بشأن حملة بالونات القمامة

شاهد هذا الموضوع -كوريا الجنوبية توجه تحذيرا لجارتها الشمالية بشأن حملة بالونات القمامة- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وأدلت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بهذا التصريح في بيان أصدرته اليوم الاثنين ردا على إرسال كوريا الشمالية المتكرر لبالونات تحمل القمامة عبر الحدود، ومن بينها تلك الموصولة بأجهزة توقيت يمكن أن تسبب حرائق.

ومنذ أواخر مايو، أطلقت كوريا الشمالية حوالي 5,500 بالون يحمل القمامة في أكثر من 22 مناسبة، ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي يرسلها نشطاء ومنشقون كوريون شماليون من أراضي كوريا الجنوبية إلى الشمال.

إقرأ المزيد

سقوط بالون محمل بالقمامة أطلقته كوريا الشمالية بمجمع حكومي في سيئول

وأرسلت بيونغ يانغ حوالي 120 بالونا من مساء الأحد إلى صباح الاثنين في آخر عملية من هذا القبيل.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيانها: “على الرغم من أنه قد تكون هناك مضايقات وصعوبات ناجمة عن بالونات القمامة الكورية الشمالية، إلا أن الإجراء الأساسي الذي اتخذناه للقضاء عليها هو إظهار أنه “لا يوجد شيء يمكن أن يحققه العدو”.

وأضاف البيان: “ومع ذلك، إذا وقع خطر جسيم على سلامة مواطنينا أو إذا تم تقييم أن الشمال قد تجاوز حدوده، فإن جيشنا سيتخذ إجراءات عسكرية صارمة”، دون أن يوضح ما هي الحدود المشار إليها.

وخلافا للآراء التي تدعو إلى استهداف البالونات وإسقاطها، استبعد الجيش الكوري الجنوبي القيام بذلك، معتبرا أن هذه الإجراءات قد تخلق مشاكل أكبر لسلامة المواطنين.

وردا على إطلاق البالونات، يقوم الجيش الجنوبي ببث الدعاية المعادية لكوريا الشمالية يوميا عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

المصدر: “يونهاب”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,كوريا الجنوبية توجه تحذيرا لجارتها الشمالية بشأن حملة بالونات القمامة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي