الرئيسية / أخبار العالم / هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة

هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة

شاهد هذا الموضوع -هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وظهرت نتائج استطلاع الرأي، يوم الأحد، وكشفت عن تفضيل المشاركين بشكل متزايد لها منذ ترشحها للرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

إقرأ المزيد

ترامب يعلن أنه إذا خسر الانتخابات الأمريكية فلن يحاول مرة أخرى

ومن بين ألف مسجل في قوائم الانتخاب، شاركوا في الاستطلاع، أجاب 48% عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية وذلك مقارنة بنسبة 32% في يوليو. وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت عنهم “إن بي سي” استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

وذكرت “إن بي سي” أن 40% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم ينظرون إلى ترامب بإيجابية مقارنة بنسبة 38% في يوليو.

وأجري الاستطلاع في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري مع هامش خطأ ثلاث نقاط مئوية.

وأظهر استطلاع رأي آخر لشبكة “سي بي إس نيوز” تقدم هاريس على ترامب بواقع أربع نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52% مقابل 48% لترامب، مع هامش الخطأ زائد أو ناقص اثنان بالمئة.

وتتماشى النتائج، إلى حد كبير، مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، بما في ذلك استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر.

ورغم الدلالات الهامة التي تقدمها الاستطلاعات المحلية بشأن آراء الناخبين، فإن نتائج كل ولاية على حدة والتي يصدرها المجمع الانتخابي تحدد الفائز، ومن المرجح أن تحسم مجموعة من الولايات المتأرجحة السباق الرئاسي.

وفي استطلاع رأي “سي بي إس”، الذي شارك فيه 3129 ناخبا مسجلا بين يومي 18 و20 سبتمبر، تفوقت هاريس بنقطتين مئويتين بعد تعادلهما بنسبة 50 إلى 50% في أغسطس.

المصدر: RT + “رويترز”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات رأي جديدة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي