الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الثقافة الروسية: مشروع “المواسم الروسية” الثقافي ينتقل إلى الشرق الأوسط

وزارة الثقافة الروسية: مشروع “المواسم الروسية” الثقافي ينتقل إلى الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -وزارة الثقافة الروسية: مشروع “المواسم الروسية” الثقافي ينتقل إلى الشرق الأوسط- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

صرحت بذلك وزيرة الثقافة الروسية أولغا ليبيموفا في حديث أدلت به لقناة “تي في بريكس” التلفزيونية.  وقالت:” سننتقل عام 2025 إلى منطقة لم تحضر فيها “المواسم الروسية” قبل ذلك، وهي منطقة الشرق الأوسط. وسنعمل في البحرين وعُمان، بصفتهما بلدين مثيرين جدا للاهتمام. وفيما يتعلق بسلطنة عمان فإننا سنقدم هناك برنامجا مهما للتعاون بين المتاحف”.

وأضافت:”روسيا تخطط لأن تقدم كذلك مشاريع ثقافية مشتركة على ساحة “بريكس”. وعلى سبيل المثل فإن متحف التاريخ الحكومي الروسي سيكون لديه مشروع مشترك مع المتحف الوطني في ريو دي جانيرو. وتعود تلك المبادرة إلى المتحفين اللذين لا يحتاجان إلى توجيهات إدارية عليا، حيث تنحصر الصلاحيات في الدعم الإداري والمالي فقط. وهذا الأمر مهم جدا”.

إقرأ المزيد

المغني الروسي شامان بصدد تسجيل العلامة التجارية

يذكر أن مشروع “المواسم الروسية” الخاص بترويج الثقافة الروسية خارج روسيا ينظم سنويا، والغاية منه تصوير روسيا على أنها بلد يحرص على الحفاظ بالتراث القومي وتطوير التقاليد الشعبية. وقد زار عروض “المواسم الروسية” خلال فترة وجودها ما يزيد عن 13 مليون زائر.

وقد ظهرت العلامة التجارية “المواسم الروسية” منذ 100 عام عندما بدأ رجل الإعمال والفنان المسرحي الروسي سيرغي دياغيليف عام 1908  في تنظيم عروض نجوم الأوبرا والباليه الروس في أوروبا وأمريكا، فضلا عن إقامة معارض روائع الفن التشكيلي الروسي.

يذكر أن روسيا تولت رئاسة منظمة “بريكس” في 1 يناير عام 2024. وقد خططت لإقامة ما يزيد عن 250 فعالية ستتوج بعقد قمة “بريكس” في 22 – 24 أكتوبر الجاري في مدينة قازان الروسية.

المصدر: تاس

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزارة الثقافة الروسية: مشروع “المواسم الروسية” الثقافي ينتقل إلى الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي