الرئيسية / أخبار العالم / تحذير من ناسا من عواصف شمسية تهدد بانقطاع الإنترنت عالمياً

تحذير من ناسا من عواصف شمسية تهدد بانقطاع الإنترنت عالمياً

شاهد هذا الموضوع -تحذير من ناسا من عواصف شمسية تهدد بانقطاع الإنترنت عالمياً- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 أصدرت وكالة ناسا تحذيرات من عواصف شمسية شديدة قد تؤدي إلى انقطاع الإنترنت عن العالم لأسابيع، وفقاً لموقع ديلي ميل البريطاني. كل أحد عشر عامًا، تدخل الشمس في دورة فوضوية تطلق خلالها دفعات ضخمة من الطاقة نحو الأرض، وهو ما يعرف بالدورة الشمسية. هذه الظواهر هي المسؤولة عن العروض الضوئية الشمالية التي شهدناها في الأشهر الأخيرة.

الشمس هي كرة ضخمة من الغاز الساخن المشحون كهربائياً، يتحرك فيها هذا الغاز مما يولد مجالاً مغناطيسياً قوياً. هذا المجال المغناطيسي يمر بدورة تُعرف بالدورة الشمسية، حيث يحدث انقلاب كامل للمجال كل أحد عشر عامًا تقريباً، مما يؤدي إلى تبادل الأقطاب الشمالية والجنوبية للشمس.

تؤثر الدورة الشمسية على النشاط السطحي للشمس، مثل ظهور البقع الشمسية التي تسببها المجالات المغناطيسية. يمكن تتبع الدورة الشمسية عن طريق حساب عدد هذه البقع الشمسية. بداية الدورة تمثل الحد الأدنى للنشاط الشمسي، حيث تكون الشمس في أدنى مستوى لها من البقع الشمسية. ومع مرور الوقت، يزداد النشاط الشمسي ويظهر عدد أكبر من البقع الشمسية.

منتصف الدورة الشمسية يمثل الحد الأقصى للنشاط، حيث يصل عدد البقع الشمسية إلى أعلى مستوياته. وعند انتهاء الدورة، يعود النشاط إلى الحد الأدنى ثم تبدأ دورة جديدة.

تتزايد الانفجارات العملاقة مثل التوهجات الشمسية والانبعاثات الكتلية الإكليلية خلال الدورة الشمسية. هذه الانفجارات ترسل دفعات قوية من الطاقة والمواد إلى الفضاء، وقد تؤثر بشكل كبير على الأرض. فعلى سبيل المثال، قد تسبب هذه الانفجارات ظهور الشفق القطبي في السماء، وتؤثر سلباً على الاتصالات اللاسلكية وشبكات الكهرباء.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تحذير من ناسا من عواصف شمسية تهدد بانقطاع الإنترنت عالمياً, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي