الرئيسية / أخبار العالم / الهباش: مستعدون للمساعدة على إجلاء مواطني روسيا المتبقين من غزة لكن القتال يصعب الأمر

الهباش: مستعدون للمساعدة على إجلاء مواطني روسيا المتبقين من غزة لكن القتال يصعب الأمر

شاهد هذا الموضوع -الهباش: مستعدون للمساعدة على إجلاء مواطني روسيا المتبقين من غزة لكن القتال يصعب الأمر- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال الهباش، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” إنه “يمكننا مساعدة أي مواطن روسي على مغادرة قطاع غزة بسبب الحرب. لن نتردد في القيام بذلك، لكن الظروف التي خلقتها إسرائيل نتيجة عدوانها المستمر.. تحد بشكل كبير من إمكانيات الجانب الفلسطيني”.

وأضاف المسؤول الذي رافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال قمة مجموعة “بريكس” في قازان: “دولة فلسطين لن تتردد في تقديم أي مساعدة لكل من يطلبها”.

وخلال عام الحرب، قامت روسيا بإخراج أكثر من ألف من مواطنيها وأقاربهم من قطاع غزة، لكن عددا من الروس ظلوا في القطاع، غير قادرين على المغادرة لأسباب مختلفة.

وكانت عمليات الإخلاء صعبة من قبل، وكان من الضروري تنسيق القوائم مع الجانبين الإسرائيلي والمصري، وأصبح هذا الأمر مستحيلا عمليا الآن بعد أن سيطرت القوات الإسرائيلية على محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر مع وجود المعبر الوحيد المؤدي لمصر، معبر رفح.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الهباش: مستعدون للمساعدة على إجلاء مواطني روسيا المتبقين من غزة لكن القتال يصعب الأمر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي