الرئيسية / أخبار العالم / جوجل تنافس OpenAI بنموذج ذكاء اصطناعي جديد لتعزيز التفكير المنطقي

جوجل تنافس OpenAI بنموذج ذكاء اصطناعي جديد لتعزيز التفكير المنطقي

شاهد هذا الموضوع -جوجل تنافس OpenAI بنموذج ذكاء اصطناعي جديد لتعزيز التفكير المنطقي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 تعمل شركة جوجل بجدية على تطوير نموذج ذكاء اصطناعي متقدم يستهدف منافسة نموذج o1 الخاص بشركة OpenAI، حيث يركز هذا النموذج على تحسين قدرات التفكير المنطقي وحل المشكلات المعقدة، خاصة في مجالات الرياضيات والبرمجة.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ، حققت فرق من جوجل تقدمًا كبيرًا في تطوير “برمجيات التفكير” الخاصة بالذكاء الاصطناعي خلال الأشهر القليلة الماضية. ويعتمد هذا النموذج الجديد على نهج مبتكر يسمى “سلسلة الأفكار”، والذي يعمل عبر توليد عدة إجابات محتملة للمشكلة، ثم يقوم بتقييم هذه الإجابات واختيار الأفضل من بينها.

الميزة البارزة في هذا النهج هي إمكانية استخدام قوة حاسوبية كبيرة أثناء عملية الاستنتاج، مما يمكن أن يؤدي إلى نتائج أكثر دقة وفعالية. ويفتح هذا الباب أمام طرق جديدة لتوسيع قدرات الذكاء الاصطناعي، ليس فقط عبر زيادة حجم بيانات التدريب، بل باستخدام الطاقة الحاسوبية بشكل أكثر ذكاءً.

من جهة أخرى، كشفت شركة DeepMind التابعة لجوجل عن ورقة بحثية حديثة توضح كيف يمكن تحسين أداء النماذج عبر تعزيز القوة الحاسوبية المستخدمة خلال عملية الاستنتاج. وأشارت الورقة إلى تطوير الباحثين إستراتيجية “مُثلى حسابيًا” تتكيف مع مستوى صعوبة المهمة، مما يعزز كفاءة النماذج بأكثر من 4 مرات مقارنة بالطرق التقليدية.

من الجدير بالذكر أنه في يوليو الماضي، أعلنت DeepMind عن نموذجين جديدين: AlphaProof المتخصص في التفكير الرياضي وAlphaGeometry 2 الذي يركز على الهندسة. هذان النموذجان أظهرا نتائج متقدمة بفضل دمج تقنيات البحث التقليدي مع إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومع أن مقارنة أداء هذا النموذج مع نموذج o1 من OpenAI لن تكون ممكنة إلا عند إتاحة كلا النموذجين للاختبار العلني، فإن جوجل تستعد بقوة للدخول في منافسة شرسة في مجال الذكاء الاصطناعي المتقدم.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جوجل تنافس OpenAI بنموذج ذكاء اصطناعي جديد لتعزيز التفكير المنطقي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي