الرئيسية / أخبار العالم / جامعة موسكو للفيزياء التقنية تفتتح معهدا للذكاء الاصطناعي

جامعة موسكو للفيزياء التقنية تفتتح معهدا للذكاء الاصطناعي

شاهد هذا الموضوع -جامعة موسكو للفيزياء التقنية تفتتح معهدا للذكاء الاصطناعي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

أفادت بذلك الخدمة الصحفية للجامعة.

وقال رئيس الجامعة دميتري ليفانوف: “لقد تحول الذكاء الاصطناعي إلى تكنولوجيا رئيسية للقرن الحادي والعشرين، من شأنها زيادة الكفاءة في جميع المجالات. وتراهن البلاد الآن على تطوير الذكاء الاصطناعي باعتباره محركا رئيسيا للاستقلال التكنولوجي. ويعد إنشاء معهد الذكاء الاصطناعي خطوة منطقية من شأنها تعزيز أقوى الكفاءات والخبرات لصالح الصناعة الروسية وقطاع الأعمال فيها”.

إقرأ المزيد

سامسونغ تطلق أقوى حواسب

وأشار بيان نشرته الخدمة الصحفية للجامعة إلى أن أستاذ أكاديمية العلوم الروسية يوري فيلزيتر تم تعيينه مديرا علميا للمعهد الجديد. أما مجلسه العلمي فقد ضم العديد من المتخصصين في مجال الرياضيات الحاسوبية وعلوم الكمبيوتر. ومن بينهم مدير مدرسة الفيزياء والتكنولوجيا للرياضيات التطبيقية والمعلوماتية أندريه رايغورودسكي، وعالم الرياضيات ألكسندر غاسنيكوف، والفيزيائي ألكسندر رودين، ومدير مدرسة الفيزياء والتكنولوجيا للهندسة الراديوية وتكنولوجيا الكمبيوتر ديمتري غافريلوف وغيرهم من العلماء الروس المشهورين.

وقال المدير العلمي لمعهد الذكاء الاصطناعي يوري فيلزيتر:” نريد أن نشكل في المعهد فريقا موحدا من العلماء للعمل على حل المشكلات العلمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وإطلاق منتجات فكرية في الاقتصاد والصناعة في ثلاثة مجالات محورية، وهي تقنيات الروبوتات والنماذج التوليدية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي”.

ويتم تحقيق بعض هذه المشاريع من قبل متخصصي المعهد. وبصورة خاصة فإنهم يطورون منصة رقمية قائمة على أنظمة الذكاء الاصطناعي الشاملة وتطوير برمجيات للروبوتات المحمولة لأداء المهام المعقدة بشكل مستقل، كما يطورون طرقا لتسريع عملية تدريب نماذج اللغات الكبيرة. ويأمل العلماء أن يؤدي كل ذلك إلى تسريع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في روسيا.

المصدر: تاس

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جامعة موسكو للفيزياء التقنية تفتتح معهدا للذكاء الاصطناعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي