الرئيسية / أخبار العالم / انعكاس حرب الشرق الأوسط على العملية الروسية في أوكرانيا

انعكاس حرب الشرق الأوسط على العملية الروسية في أوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -انعكاس حرب الشرق الأوسط على العملية الروسية في أوكرانيا- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

في ليلة 30 سبتمبر/أيلول إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت إسرائيل بدء المرحلة البرية من العملية ضد حزب الله، أي غزو لبنان.

ووفقًا لمعظم الخبراء، في هذه الحالة، لن يتمكن حزب الله الضعيف من مقاومة الجيش الإسرائيلي، وحده على الأقل، من دون دعم خارجي.
وبحسب نائب مدير مركز الدراسات الأوروبية والدولية الشاملة في المدرسة العليا للاقتصاد دميتري سوسلوف، يعلّق حزب الله أمله الأكبر على إيران، “لكن إذا تدخل الإيرانيون في الحرب، فسيتحقق ما يريده نتنياهو، ستتدخل الولايات المتحدة في الحرب، وتحصل إسرائيل على ما تسعى جاهدة من أجله منذ سنوات: القضاء على التهديد الرئيسي لوجودها بأيدي الآخرين.
موسكو قطعًا لا تدعم سياسة التصعيد التي ينتهجها بنيامين نتنياهو. ومع ذلك، تبقى الحقيقة أن تصرفات إسرائيل لإجبار الولايات المتحدة على المشاركة في الحرب في الشرق الأوسط تعزز المواقف الروسية، فـ
“الحرب في الشرق الأوسط سيكون لها تأثير سيء للغاية على أوكرانيا. وحتى لو كانت حربًا صغيرة نسبيا بين إسرائيل وحزب الله، ومن دون تصعيد كبير على المستوى الأميركي الإيراني، ستزيح القضية الأوكرانية من الأجندة العالمية. لن يكون لدى الولايات المتحدة وقت لأوكرانيا، وجميع القضايا، بما في ذلك الإذن المحتمل بتوجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى إلى عمق روسيا، ستؤجل إلى فترة ما بعد تشكيل الإدارة الجديدة.
وفي حال شارك الأمريكيون في الحرب ضد إيران، فإنهم، وفقًا لدميتري سوسلوف، سيجدون صعوبة بالغة في الحفاظ حتى على المستوى الحالي من الدعم المادي والتقني لأوكراني،. “وبعد ذلك لن يكون أمام نظام كييف خيار سوى قبول شروط روسيا والقبول بمفاوضات انتحارية بالنسبة لزيلينسكي”.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,انعكاس حرب الشرق الأوسط على العملية الروسية في أوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي