الرئيسية / أخبار العالم / غموض الذكاء الاصطناعي يتصاعد بعد فيتو مشروع القانون في ولاية كاليفورنيا

غموض الذكاء الاصطناعي يتصاعد بعد فيتو مشروع القانون في ولاية كاليفورنيا

شاهد هذا الموضوع -غموض الذكاء الاصطناعي يتصاعد بعد فيتو مشروع القانون في ولاية كاليفورنيا- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 استخدم حاكم ولاية كاليفورنيا “جافين نيوسوم” حق النقض ضد مشروع القانون SB 1047، الذي يهدف إلى حماية المجتمع من الاستخدامات الضارة للذكاء الاصطناعي. تم إقرار هذا المشروع من قبل مجلس ولاية كاليفورنيا بأغلبية واحد وأربعين صوتًا مقابل تسعة، لكن حثت العديد من المنظمات، بما في ذلك غرفة التجارة، نيوسوم على اتخاذ خطوة الفيتو.

في رسالته المرفقة مع حق النقض، أشار نيوسوم إلى أن مشروع القانون “حسن النية” ولكنه لا يأخذ في الاعتبار أهمية البيئة التي يتم فيها نشر أنظمة الذكاء الاصطناعي، ولا سيما في الحالات التي تتضمن اتخاذ قرارات حاسمة أو استخدام بيانات حساسة. وبدلاً من ذلك، يُطبق مشروع القانون معايير صارمة على الأنظمة الأساسية، حتى وإن كانت ذات حجم كبير.

كان من المقرر أن يُلزم SB 1047 مطوري نماذج الذكاء الاصطناعي باتباع بروتوكولات أمان تهدف إلى تجنب الاستخدامات الكارثية لتكنولوجيتهم، وذلك عبر تدابير وقائية تشمل الاختبار والتقييم الخارجي، إلى جانب “التوقف في حالات الطوارئ” الذي يغلق النموذج بالكامل. وبالرغم من ذلك، تمت مراجعة مشروع القانون ليقضي بإلغاء قدرة المدعي العام للولاية على مقاضاة شركات الذكاء الاصطناعي في حال عدم وقوع أحداث كارثية، مما يعني أنه يمكن مقاضاتهم فقط في حالة تسبب نماذجهم في أضرار جسيمة.

سيسري هذا القانون على نماذج الذكاء الاصطناعي التي تكلف أكثر من مئة مليون دولار، وقد يتضمن أيضًا المشروعات المشتقة التي يتم استثمار عشرة ملايين دولار أو أكثر في تطويرها أو تعديلها. ويجب على أي شركة تمارس أعمالًا تجارية في كاليفورنيا الالتزام بالقواعد المحددة إذا استوفت المتطلبات الأخرى.

وفيما يتعلق بتركيز مشروع القانون على الأنظمة الكبيرة، قال نيوسوم: “لا أعتقد أن هذا هو أفضل نهج لحماية الجمهور من التهديدات الحقيقية التي تشكلها التكنولوجيا”. وقد واجه مشروع قانون مجلس الشيوخ 1047 انتقادات واسعة من مختلف الجهات في مجال التكنولوجيا، حيث انتقدته الباحثة في في لي وكبير علماء الذكاء الاصطناعي في شركة ميتا يان لوكون بسبب قيوده التي تمنع استكشاف استخدامات جديدة للذكاء الاصطناعي.

وأعربت المجموعة التجارية التي تمثل عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون وآبل وجوجل عن قلقها من أن مشروع القانون سيؤثر سلبًا على الابتكارات في قطاع التكنولوجيا في الولاية. كما تساءلت شركة رأس المال الاستثماري أندريسون هورويتز والعديد من الشركات الناشئة عن إمكانية فرض أعباء مالية غير ضرورية على مبتكري الذكاء الاصطناعي.

في الوقت نفسه، دعت منظمة أنثروبيك ومعارضون آخرون لمشروع القانون الأصلي إلى إدخال تعديلات في النسخة المعتمدة من SB 1047، التي أقرتها لجنة التخصيصات في كاليفورنيا في الخامس عشر من أغسطس.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غموض الذكاء الاصطناعي يتصاعد بعد فيتو مشروع القانون في ولاية كاليفورنيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي