الرئيسية / أخبار العالم / روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي

روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي

شاهد هذا الموضوع -روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

وذلك في إطار برنامج “شتورم” للتصاميم التجريبية.

وأوضح العقيد أن منصة دبابة “تي – 72” تشكل أساسا للروبوت البري الثقيل، مشيرا إلى أن تلك الدبابة رخيصة الثمن نسبيا وتتميز بأمان وقابلية عالية للحركة والحماية الجيدة.

إقرأ المزيد

الجيش الروسي يدمر مسيّرة برية أوكرانية مزودة برشاش (فيديو)

فيما يتعلق بالأسلحة التي يحتمل أن تحملها الدبابة الآلية فقد تمت تجربة منظومة “شميل-إم” المضادة للدبابات، ومدفع أوتوماتيكي عيار 30 ملم،  والذخائر الحرارية عيار 220 ملم التابعة لمنظومة “سولنتسيبيوك” (الشمس الحارقة)، ومدفع الدبابة عيار 125 ملم من طراز 2А46 مع ماسورة قصيرة، فضلا عن منظومة قيادة النيران الموجودة في دبابتي “تي – 90 إم” و”تي – 14 أرماتا”.

وتستخدم في المشروع كذلك مستشعرات مختلفة تسمح بالسير الأوتوماتيكي داخل رتل وتقييم احتمالات اجتياز حواجز في الطريق وعلى الأراضي الوعرة، كما تستخدم تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي القائمة على الشبكات العصبية المدربة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي