الرئيسية / أخبار العالم / مرسيدس تعزز قدرات القيادة الذاتية لتنافس تسلا في عالم السيارات الكهربائية

مرسيدس تعزز قدرات القيادة الذاتية لتنافس تسلا في عالم السيارات الكهربائية

شاهد هذا الموضوع -مرسيدس تعزز قدرات القيادة الذاتية لتنافس تسلا في عالم السيارات الكهربائية- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع


 تسعى مرسيدس إلى منافسة تسلا في مجال التكنولوجيا المتقدمة التي تمثل جوهر صناعة السيارات الكهربائية، حيث أعلنت الشركة الألمانية عن زيادة السرعة القصوى لنظام القيادة الذاتية Drive Pilot. الآن يمكن للسيارات المزودة بهذا النظام أن تسير بسرعة تصل إلى 95 كم في الساعة، ولكن ذلك مقتصر في الوقت الحالي على الطرق الألمانية فقط.

تقدم مرسيدس القيادة الذاتية من المستوى الثالث، حيث يمكن للسائقين استخدام النظام دون الحاجة إلى توجيه السيارة بأيديهم أو النظر إلى الطريق، وذلك بفضل التقنية المبتكرة المسماة Drive Pilot. يتضمن نظام Drive Pilot مجموعة متطورة من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك الكاميرات، ووحدات الرادار، وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى نظام ليدار ونظام تحديد المواقع عالي الدقة، مما يسهم في تحديث الخرائط بشكل مستمر.

في السابق، كان يمكن استخدام نظام Drive Pilot بسرعات لا تتجاوز 65 كم في الساعة، لكن المهندسين في مرسيدس وجدوا طريقة لتعزيز هذه التكنولوجيا، مما أتاح لهم الإعلان عن ترقية كبيرة للنظام في ألمانيا. اعتبارًا من بداية عام 2025، ستتمكن مركبات مرسيدس المزودة بنظام Drive Pilot من القيادة بسرعة تصل إلى 95 كم في الساعة على طرق الأوتوبان الألمانية.

أشار ماركوس شيفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس، إلى أن زيادة السرعة تسمح للسائقين باستخدام وقتهم بكفاءة أكبر، مما يتيح لهم القيام بأنشطة مثل العمل، تصفح الإنترنت، مشاهدة التلفاز، أو حتى بث الأفلام أثناء تشغيل النظام.

التحديث الجديد لنظام Drive Pilot لا يتطلب أي معدات إضافية، مثل الرادار أو الكاميرات الجديدة، بل يعتمد على تحديث برمجي يحتاج إلى مصادقة من هيئة النقل الفيدرالية الألمانية. بعد الحصول على التصديق، سيتمكن مالكو الأنظمة الحالية من الترقية مجانًا، بينما يمكن لمالكي المركبات المؤهلة الراغبين في الحصول على Drive Pilot شراؤه بتكلفة قدرها 5950 يورو.

في ألمانيا، الحد الأقصى للسرعة للمركبات الذاتية القيادة هو 130 كم في الساعة، وتهدف مرسيدس إلى الوصول إلى هذه السرعة بحلول عام 2030. بالإضافة إلى ذلك، تختبر الشركة المستوى الرابع من القيادة الذاتية في الصين، حيث يمكن للسيارة العمل بمفردها في ظروف معينة لفترات طويلة.

تسعى مرسيدس أيضًا إلى تطوير نظام من المستوى الخامس يمكنه العمل بمستوى يضاهي السائق البشري. تم تصميم نظام Drive Pilot ليتناسب مع الاستخدام على الطرق السريعة، خصوصًا في المسار الأيمن، مع وجود مركبة أخرى أمامها لتتبعها. ولتعزيز السلامة، ستقوم مرسيدس بإعلام السائقين الآخرين على الطريق بأن السائق يستخدم هذه الميزة، وذلك من خلال توفير أضواء فيروزية في سيارات S-Class و EQS المجهزة بالنظام بدءًا من موديلات عام 2026، مما يساعد على زيادة الوعي والسلامة على الطرق.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مرسيدس تعزز قدرات القيادة الذاتية لتنافس تسلا في عالم السيارات الكهربائية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع النجم للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في موقع فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أو الإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل فري بوست أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي