الرئيسية / أخبار العالم / دبابات “أبرامز” الأسترالية القديمة قد لا تصل إلى أوكرانيا!

دبابات “أبرامز” الأسترالية القديمة قد لا تصل إلى أوكرانيا!

شاهد هذا الموضوع -دبابات “أبرامز” الأسترالية القديمة قد لا تصل إلى أوكرانيا!- عبر موقع فري بوست والآن الى تفاصيل الموضوع

دفعت أستراليا مبلغ قدره 412 مليون دولار منذ 20 عاما مقابل استيراد دبابات M1A1 AIM من الولايات المتحدة. وكان ثمن كل دبابة آنذاك نحو7 مليون دولار، لكن تم الاستغناء عنها فيما بعد، وحلت محلها دبابات M1A2 SEPV3 الأكثر حداثة.

إقرأ المزيد

تدمير ثلثي دبابات

وهناك معلومات تدل على أن حالة تلك الدبابات سيئة، وأنه سيتم تفكيك جزء منها للحصول على قطع الغيار ستستخدم في دبابات أخرى تسمح حالتها التقنية بالاستمرار في الخدمة، لكن مواصفاتها لا يمكن مقارنتها حتى بتلك الدبابات التي لا تزال في خدمة الجيش الأوكراني. وعلى سبيل المثال لا يوجد فيها رشاش متحكم فيه عن بعد. ويستبعد أن تصل إلى أوكرانيا حتى كمية محدودة منها.

مع ذلك فإن مقاتلات F/A-18 Hornet التي عوّل سلاح الجو الأوكراني كذلك على استلامها قرر أصحابها إتلافها بدلا من تسليمها للجانب الأوكراني لأن عملية الإتلاف أرخص من عملية التسليم، وشأنها شأن 47 مروحية من طراز MRH-90 Taipan التي تم إخراجها من الخدمة قبل الموعد المقرر، مع العلم أن القيادة العسكرية الأوكرانية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن رغبتها في الحصول عليها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دبابات “أبرامز” الأسترالية القديمة قد لا تصل إلى أوكرانيا!, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا الآن وقد قام فريق التحرير في فري بوست بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي