الرئيسية / أخبار اليمن / دول التحالف تدرس مقترحات جديدة تؤدي إلى قلب الطاولة على الحوثيين  
طائرات حوثية مسيرة تستهدف مصافي الشيبة التابعة لشركة أرامكو في السعودية

دول التحالف تدرس مقترحات جديدة تؤدي إلى قلب الطاولة على الحوثيين  

دول التحالف تدرس مقترحات جديدة قد تؤدي إلى قلب الطاولة على الحوثيين

 

خاص // فري بوست //

 

 

 

بالتزامن مع تعرض ميناء الضبة النفطي لضربة جديدة الاثنين من قبل طيران الحوثيين. كشفت مصادر عسكرية عن مباحثات خاصة بين الحكومة المناصفة المعترف بها دوليا والأشقاء في دول التحالف لتأمين موانئ تصدير النفط في الجنوب العربي.

 

وقالت المصادر أن المباحثات تتضمن إقناع التحالف العربي، بوضع أنظمة دفاع جوي متطورة في مينائي الضبة وبلحاف. المخصصان لتصدير النفط والغاز على سواحل البحر العربي.

 

وأضافت المصادر أن السعودية والإمارات أبدت موقفاً غير حاسم تجاه فكرة نشر منظومات دفاع جوي متطورة في موانئ تصدير النفط والغاز في الجنوب العربي، لمواجهة الهجمات الطائشة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وكشفت المصادر أن مسألة نشر منظومات دفاع صاروخية حول موانئ تصدير النفط في الجنوب، لقيت ترحيباً من الجانب الأمريكي. دون التأكيد ما إذا كانت واشنطن ستساهم فيها أم لا.

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن قد أعلن منتصف أكتوبر الماضي، أن الولايات المتحدة تدرس فكرة دعم الحكومة المعترف دوليا بالسلاح.

وفي سياق متصل أعلنت القوات المسلحة الجنوبية اليوم إغلاق الطريق الدولي إلى ميناء الضبة، لدواعي أمنية، عقب تعرض الميناء لضربة جوية من قبل الحوثيين، مما أدى إلى مغادرة سفينة نفط كانت تتجه إلى الميناء بغرض حمل شحنة من النفط الخام.

شاهد أيضاً

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب

جهود مكافحة الفساد تصطدم بنفوذ المليشيات ومذكرة واحدة تكشف تواصل العيوب   فري بوست // …