الرئيسية / أخبار اليمن / أسر الشهداء في تعز تحذر المحافظ شمسان من تسليم المحافظة لجهات متحالفة مع الحوثيين

أسر الشهداء في تعز تحذر المحافظ شمسان من تسليم المحافظة لجهات متحالفة مع الحوثيين

أسر الشهداء في تعز تحذر المحافظ شمسان من تسليم المحافظة لجهات متحالفة مع الحوثيين

 

 

خاص // فري بوست //

 

 

 

شهدت مدينة تعز اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة شارك بها المئات من ذوي الشهداء للمطالبة بإقالة المحافظ نبيل شمسان احتجاجاً على توجهات الأخير لتسليم قرار المحافظة لجهات متحالفة مع ميلشيا الحوثي.

واتهم المتظاهرون اتهامات للمحافظ شمسان بالعمل “على اثارة الفتن في المحافظة، وإعادة هياكل المجالس المحلية المندثرة” في إشارة إلى حزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي العام الذي يسيطر على تلك المجالس.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها ” رفع أبناء تعز فكرة المصالحة والسلم فرفع المحافظ برنامج لاثارة الصراع وترسيخ الخلاف ” و “لا للفساد ودعم الفاسدين”.

وتأتي المظاهرة التي دعت إليها الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، في ظل أنباء عن مساعي لإنعاش المجالس المحلية، التي انتهت صلاحيتها منذ سنوات، حسب بعض الناشطين.

 

وخلال الوقفة التي نظمها المحتجون أمام مقر قيادة محافظة تعز، أصدرت رابطة أسر الشهداء في تعز بياناً نددت فيه ” بمحاولات محافظ تعز نبيل شمسان تسليم قرار المحافظة إلى أشخاص جلهم انحازوا للحوثي عن طريق إعادة ما يسمى المجالس المحلية المندثرة والمنتهية شرعيتها منذ زمن بعيد”.

واعتبر البيان “هذه الخطوة الارتدادية محاولة لخلط الأوراق وتسليم القرار إلى خصوم تعز ومن لهم موقف واضح ضد التحرير وضد أبناء تعز”.

 

ودعا البيان مجلس القيادة الرئاسي إلى التدخل لإنهاء العبث الذي يمارسه المحافظ نبيل شمسان، سواء في محاولة تفجير الخلافات والفتن، أو غيابه عن المحافظة وإهماله في متابعة الخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن القوى اليمنية في مدينة تعز تعيش حالة مريرة من الصراع بين مؤتمر عفاش من جهة وحزب الإصلاح من جهة أخرى.

بينما تشهد تعز بين الفينة والأخرى احتجاجات عنيفة بين جرحى الجيش بسبب حالة الإهمال التي يتعرض لها الجرحى من قبل سلطات المحافظة.