الرئيسية / أخبار اليمن / الريال اليمني على وشك تحقيق أكبر قفزة منذ سنوات  
البنك المركزي ـ عدن

الريال اليمني على وشك تحقيق أكبر قفزة منذ سنوات  

الريال اليمني على وشك تحقيق أكبر قفزة منذ سنوات

 

 

 

خاص // فري بوست //

 

 

 

أفادت مصادر مطلعة، أن البنك المركزي أعد خطة لإنعاش وضع الريال اليمني، بشكل سريع خلال الأيام القادمة.

وقالت المصادر أن البنك المركزي في العاصمة عدن، استقبل اليوم السبت الدفعة الأولى من حقوق السحب الخاصة باليمن من صندوق النقد الدولي، والتي تبلغ 100 مليون دولار.

 

وأوضحت المصادر أن المبلغ سيتيح فرصة كبيرة للبنك المركزي والحكومة، في تدعيم قيمة الريال اليمني، وبما ينعكس بشكل إيجابي على الوضع الاقتصادي المتدهور بالنسبة للمواطنين.

 

وأشارت المصادر إلى أن البنك المركزي في عدن، قد عمل على اعداد خطة متكاملة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، لتوظيف مبلغ الـ 300 مليون دولار التي وافق البنك على منحها للحكومة في عدن، بحيث تؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد وتحسين وضع العملة المحلية.

 

وأكد المصدر، بأن ادعاءات البنك صنعاء المركزي الخاضع لمليشيا الحوثي الانقلابية، التي قالت إن ” صندوق النقد الدولي خالف قواعد القانون الدولي ولوائح الصندوق بتقديم مبلغ الـ300 مليون دولار لدولة لا تتمتع بالاستقرار وتعاني مشاكل فساد” غير صحيحة، خصوصاً أن الحكومة المعترف بها دولياً في اليمن حققت الكثير من الإنجازات منذ تعيين مجلس القيادة الرئاسي بدلاً عن الرئيس هادي في الـ7 من ابريل الماضي.

 

وكشف المصدر عن وجود ترتيبات جديدة مع الاشقاء في الرياض وأبو ظبي، من أجل تقديم وديعة الاثنين مليار دولار، التي كان الأشقاء في السعودية والإمارات بهدف انقاذ الريال اليمني من الانهيار، ومساعدة أبناء البلاد على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تدهور سعر العملة اليمنية.

 

ونفى المصدر، وجود أي اشتراطات وضعتها الرياض وأبو ظبي في الجانب العسكري والسياسي، من أجل تقديم الوديعة التي تم الإعلان عنها مع استقالة الرئيس هادي وتعيين مجلس القيادة الرئاسي.

شاهد أيضاً

مطالبات جنوبية تضع مسؤول رئاسي في موقف محرج

  مطالبات جنوبية تضع مسؤول رئاسي في موقف محرج   – فري بوست- متابعات طالب …