الرئيسية / أخبار اليمن / قوات طارق عفاش تصل مشارف العاصمة والتوتر ينذر بأعنف موجة مواجهات منذ 2015 وسط تسريب عن انقسام المواقف بين قيادة التحالف العربي

قوات طارق عفاش تصل مشارف العاصمة والتوتر ينذر بأعنف موجة مواجهات منذ 2015 وسط تسريب عن انقسام المواقف بين قيادة التحالف العربي

قوات طارق عفاش تصل مشارف العاصمة والتوتر ينذر بأعنف موجة مواجهات منذ 2015 وسط تسريب عن انقسام المواقف بين قيادة التحالف العربي

 

 

 

فري بوست //

 

اضطرت القوات المسلحة الجنوبية اليوم الخميس، إلى إعلان حالة الاستنفار لمواجهة قوات طارق عفاش التي وصلت إلى مشارف العاصمة عدن خلال الساعات الماضية.

 

وقالت مصادر سياسية مطلعة في مدينة عدن، أن القوات المسلحة الجنوبية أبلغت قيادة التحالف العربي، رفض دخول أي قوات يمنية إلى العاصمة عدن.

وذكرت المصادر أن القوات الجنوبية، حذرت من مغبة أي مساعي لمحاولة دخول عدن بالقوة من قبل قوات عفاش.

 

وأضافت المصادر أن هناك شعورا بالخيبة يسود بين قيادات القوات الجنوبية من أداء التحالف خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرين إلى أن بعض القيادات الجنوبية تعتقد بأن تقدم كتائب من قوات عفاش إلى مشارف عدن قادمة من قاعدة العند يأتي بموافقة من قبل بعض الأطراف في التحالف العربي.

وقالت المصادر أن قيادة التحالف العربي تتخذ مواقف متضاربة لا تخدم الاستقرار في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، حيث تبدي السعودية دعماً لتواجد قوات متعددة الولاءات في العاصمة عدن ومقر إقامة المجلس الرئاسي والحكومة في قصر معاشيق، بينما تبدي الإمارات معارضة للموقف السعودي، معتبرة أن تواجد قوات متعددة في العاصمة قد عدن قد يؤدي إلى نشوب نزاعات لا يحتاج أحد.

 

وأشارت المصادر إلى احتمال انفجار المواجهات بين القوات المسلحة الجنوبية، وقوات طارق عفاش، في حال فشلت قيادة التحالف في اقناع طارق عفاش بسحب قواته من الأطراف الشمالية لمدينة عدن، خصوصاً أن القوات الجنوبية أخذت كامل وضع كامل الجاهزية استعداداً لصد قوات عفاش.