الرئيسية / أخبار اليمن / الرئيس يؤكد شكل المشروع القادم في الجنوب.. والبحسني يعلن عن تدخل قوى عظمى 

الرئيس يؤكد شكل المشروع القادم في الجنوب.. والبحسني يعلن عن تدخل قوى عظمى 

الرئيس يؤكد  شكل المشروع القادم في الجنوب والبحسني يعلن عن تدخل قوى عظمى

 

فري بوست //متابعات

 

تستعد محافظات الجنوب لتدشين مرحلة جديدة، من شأنها فتح أفاق واسعة أمام إحداث تحول جذري باتجاه تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في مقابلة مع قناة ” أبو ظبي” تبث لاحقاً، أنه بعد تحرير محافظتي أبين وشبوة ستنتقل القوات المسلحة الجنوبية إلى محافظتي حضرموت والمهرة.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، فرج البحسني قد أعلن الأسبوع الماضي، خلال لقاء جمعه مع قيادات أمنية وعسكرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية في محافظة حضرموت، أن الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية تراقب الوضع في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة عن كثب، نظراً لما تمتلكه تلك المحافظات من مخزون هائل من ثروات النفط والغاز.

 

وأوضح البحسني، أن الأولويات تنصب حالياً على تعزيز الأمن في تلك المحافظات وعدم التهاون مع كل من يحاول المساس بالأمن والتمرد على الدولة، في إشارة واضحة لمليشيات حزب الإصلاح والجماعات الإرهابية التي يرعاها الحزب في الجنوب.

وتؤكد الأحداث المتتالية في الجنوب، أن القوى الوطنية، والقوات المسلحة الجنوبية، أصبحت تمثل شريكا يمكن الاعتماد عليه من قبل المجتمع الدولي، لتهيئة الأجواء المناسبة لجذب الاستثمارات وجلب شركات استخراج الثروات إلى محافظات الجنوب.