الرئيسية / أخبار اليمن / القوات المسلحة تواجه بؤر الجحيم في أبين وحصيلة مرعبة لضحايا الجيش خلال 5 ايام

القوات المسلحة تواجه بؤر الجحيم في أبين وحصيلة مرعبة لضحايا الجيش خلال 5 ايام

القوات المسلحة تواجه بؤر الجحيم في أبين وحصيلة مرعبة لضحايا الجيش خلال 5 ايام

 

فري بوست //


ازدادت بؤر الإرهاب شراسة في محافظة أبين مع توسع عملية سهام الشرق لملاحقة الجماعات المتطرفة في الجنوب.

وقالت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة داهمت مساء أمس أوكار لجماعات داعش والقاعدة في مديريتي مودية والمحفد شمال محافظة ابين.

وأوضحت المصادر أن القوات المسلحة خاضت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين مواجهات عنيفة مع الجماعات الإرهابية في مودية والمحفد.

وذكرت المصادر أن الجماعات الإرهابية نفذت عدد من عمليات استهداف وحدات الجيش باستخدام العبوات الناسفة في مديرية مودية مما أدى إلى مقتل 4 من أفراد الجيش واصابة 5 اخرين، إضافة إلى مقتل أحد افراد الجيش واصابة اخر خلال المواجهات مع الجماعات الإرهابية في مديرية المحفد.

واوضح المصدر أن الجماعات الإرهابية عملت على تفخيخ الطرق بالعبوات الناسفة، محذرا المواطنين من الاقتراب من أجسام غريبة، والابلاغ عن تحركات مشبوهة في محافظة أبين.

ومنذ يوم الخميس الماضي قتل واصيب 46 فرداً من قوات الجيش بهجمات نفذتها الجماعات الإرهابية المدعومة من حزب الإصلاح اليمني في محافظة أبين، إضافة إلى سقوط عدد من الضحايا بين قوات الجيش خلال هجمات للجماعات الإرهابية في محافظة شبوة المجاورة.

 

ويعتقد مراقبون أن تصاعد العمليات الإرهابية، يرتبط بشكل وثيق مع تحركات القوات المسلحة لاجتثاث مليشيا حزب الإصلاح اليمني من المحافظات الجنوبية، مشيرين إلى أن الحزب يسعى من خلال تنشيط الجماعات الإرهابية إلى الضغط على المجلس الرئاسي والحكومة في عدن، للحفاظ على كيانه السياسي وقواته العسكرية في الجنوب.

 

يشار إلى أن حزب الإصلاح عمل خلال فترة تواجده في المحافظات الجنوبية، على تلغيم الوضع بتفريخ الجماعات الإرهابية، وتوفير كل اشكال الدعم العسكري والمالي لتلك الجماعات، في اطار خطط سرية كان يحتفظ بها الحزب بغرض الانقضاض على السلطة بمجرد انتهاء الحرب مع مليشيات الانقلاب الحوثي.