الرئيسية / أخبار اليمن / التحالف العربي يتخذ خطوات مهمة لتصحيح الاختلالات في اليمن

التحالف العربي يتخذ خطوات مهمة لتصحيح الاختلالات في اليمن

 

التحالف العربي يتخذ خطوات مهمة لتصحيح الاختلالات في اليمن

فري بوست //

تسببت المؤامرات التي تعرض لها التحالف العربي في اليمن، بتكاليف باهضة ماديا وبشرياً للأشقاء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، إلى جانب موقف التحالف الحرج امام المجتمع الدولي.

وفي اطار مساعي تصحيح الوضع، بدأ التحالف باتخاذ خطوات واضحة، بهدف تلافي الأخطاء السابقة، ودون اكتراث للحسابات التي كان يفرضها ضعفاء النفوس للحيلولة دون تمكين قيادة التحالف في أبو ظبي والرياض من التخلص من أسباب العراقيل والخسائر في اليمن.

وبعد مضي قرابة ثمانية أعوام من الشراكة مع مليشيات حزب الإصلاح، بدأت قيادة التحالف بوضع النقاط على الحروف، عبر اعتقال قيادات مليشيات حزب الإصلاح، والتي كان اخرها اعتقال قائد المنطقة العسكرية السادسة، هيكل حنتف، بتهمة نهب أموال افراد الجيش.

وأكدت المصادر أن السلطات السعودية تمكنت من اعتقال حنتف اثناء محاولة فراره على متن رحلة لطيران اليمنية كانت متوجهة من سيئون إلى القاهرة، بعد تلقي المخابرات السعودية بلاغاً بوجود حنتف على متن الطائرة، مما دفع القوات الجوية السعودية على اجبار الطائرة على الهبوط  في مطار جدة.

 

وتأتي عملية اعتقال حنتف، بعد اعتقال محافظ الجوف امين العكيمي الموالي لمليشيات حزب الإصلاح، من قبل القوات السعودية، في الـ27 من يوليو الماضي بتهمة التآمر على التحالف العربي.