الرئيسية / أخبار اليمن / جماعة الحوثي تتوعد لأول مرة بهذا الأمر المرعب.. هل ستدخل الحرب مرحلة أشد خطورة؟

جماعة الحوثي تتوعد لأول مرة بهذا الأمر المرعب.. هل ستدخل الحرب مرحلة أشد خطورة؟

جماعة الحوثي تتوعد لأول مرة بهذا الأمر المرعب هل ستدخل الحرب مرحلة أشد خطورة؟

فري بوست //
الحوثيون يهددون لأول مرة بفتح أبواب جهنم وتوجيه الحرب في اتجاهات لم يسبق لها مثيل

توعد نائب وزير خارجية الحوثيين حسين العزي اليوم الأحد لأول مرة بفتح نطاق جديد للحرب، قد يشعل المنطقة والعالم.

وقال نائب وزير خارجية الحوثيين، في تغريدة على حسابه في تويتر “‏العالم الغربي وحلفاؤه في المنطقة يحاصرون الشعب اليمني منذ 8 سنوات وفي اعتقادي هي مدة كافيةجدا لاكتشاف أن هذا الحصار جريمة يجب أن تدان وتتوقف”.

واضاف العزي “إنني أنصح هذا العالم المتخلف أخلاقيا بسرعة الإرتقاء لمستوى حكمة وعقلانية صنعاء” على حد تعبيره.


وأكد العزي في عبارة وضعها بين قوسين (الإستمرار في دفع صنعاء للتخلي عن حكمتها عمل سيء ومكلف للغاية).

وتأتي تغريدة نائب وزير خارجية الحوثيين، في خضم تصاعد الاتهامات من قبل الجماعة الإنقلابية في صنعاء للتحالف خلال اليومين الماضيين من ” باختراق اتفاق الهدنة عبر منع دخول سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى موانئ الحديدة، مما خلق أزمة جديدة صنعاء وبقية مناطق اليمن” التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.



وكان الحوثيون قد نفذوا، الخميس الماضي عرضاً عسكرياً يعد الأكبر من نوعه في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، وقد كشفت الجماعة خلال العرض امتلاكها منظومات صواريخ “روبيج” بر ـ بحر وهي صواريخ روسية الصنع وتستطيع إصابة الأهداف على مسافات تتجاوز 80كم، وبسرعة تصل إلى 1100كم في الساعة.

بينما سبق للمتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين أن أعلن في مارس الماضي، أن العام 2022 سيكون عاماً لتطوير القوة البحرية، مضيفا أن لدى الحوثيين مفاجئات في هذا المجال.

وتتهم الولايات المتحدة والتحالف العربي جماعة الحوثيين بتهديد طرق الملاحة في البحر الأحمر، من خلال استهداف السفن التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة في اليمن، وتم تجديده في أغسطس الماضي يتضمن إدخال 18 سفينة للمشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة الحوثيين كل شهرين.