الرئيسية / أخبار اليمن / بعد 6 سنوات من الإخفاء القسري .. تعز تطالب بالكشف عن مصير الثائر أيوب الصالحي

بعد 6 سنوات من الإخفاء القسري .. تعز تطالب بالكشف عن مصير الثائر أيوب الصالحي

بعد 6 سنوات من الإخفاء القسري .. تعز تطالب بالكشف عن مصير الثائر أيوب الصالحي

– فري بوست- متابعات

في الذكرى السادسة من الإخفاء القسري في سجون حزب الإصلاح وسط مدينة تعز طالبت أسرة الثائر أيوب الصالحي في بيان بسرعة الكشف عن مصيره.

حيث ناشدت أسرة الثائر أيوب الصالحي المخفي قسراً في سجون حزب الاصلاح السرية وسط مدينة تعز اليوم السبت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية المعنية بحرية الرأي والتعبير والناشطين والحقوقين بالصغط للكشف عن مصيره والإفراج عنه ومعاقبة المسؤولين عن إخفائه.

وحمل البيان الصادر عن أسرة ورفاق وأصدقاء القيادي البارز في ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية أحد منتسبي الحزب الإشتراكي اليمني أيوب الصالحي في الذكرى السادسة لإختطافه وإخفائه قسراً سلطات المجلس الرئاسي وقيادة التجمع اليمني للإصلاح المسؤولية الكاملة عن سلامته ورفيقه الثائر أكرم حميد.

وقال البيان إنه ومنذ اليوم الأول لاختطاف وإخفاء أيوب الصالحي تم التواصل مع عدد من قيادات حزب الإصلاح وقيادات نافذة للتدخل والافراج عنه لعدم وجود أي مسوغات قانونية لاعتقاله أو إحالته إلى القضاء للنظر في قضيته إلا أن كل المساعي والمناشدات والتوجيهات لأجهزة أمن جماعة الإصلاح في تعز لم تجدي نفعاً.

وكانت جماعة مسلحة تابعة لحزب الإصلاح قد قامت باختطاف أيوب الصالحي ودبابه الصغير بتاريخ 2016/6/12 من وسط مدينة تعز ونقله إلى سجن مدرسة النهضة في عصيفرة ومن ثم تم نقله إلى سجن معهد العلوم الإدارية ومنع الزيارات عنه وإخفائه قسراً لما يقارب ستة أعوام.

يشار إلى إن الصحفي رياض السامعي كان قد كشف سابقاً عن رواية منقولة عن قائد اللواء 35 مدرع السابق الشهيد عدنان الحمادي تفيد بأن أيوب الصالحي تم تصفيته في سجون حزب الاصلاح السرية وهو ما أكده رئيس لجنة تبادل الأسرى بمحافظة تعز عبداللطيف المرادي وهو الأمر الذي لم ينفيه حزب الاصلاح حتى الان.