الرئيسية / أخبار اليمن / رسميا.. قوات التحالف ترد على مبادرة “الحوثيين” وغارات عنيفة الانفجار تستهدف العاصمة اليمنية صنعاء.. ومبادرة الحوثي تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من هذا اليوم.. !! (تفاصيل)

رسميا.. قوات التحالف ترد على مبادرة “الحوثيين” وغارات عنيفة الانفجار تستهدف العاصمة اليمنية صنعاء.. ومبادرة الحوثي تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من هذا اليوم.. !! (تفاصيل)

رسميا.. قوات التحالف ترد على مبادرة “الحوثيين” وغارات عنيفة الانفجار تستهدف العاصمة اليمنية صنعاء.. ومبادرة الحوثي تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من هذا اليوم.. !! (تفاصيل)

– فري بوست- خاص

ردت قوات التحالف، على مبادرة الحوثيين بعدة غارات جوية عنيفة استهدفت منطقة النهدين بالعاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات حجة ومارب والحديدة.

وأعلن التحالف استمرار عملياته العسكرية حتى تحقيق اهدافها، ردا على مبادرة القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، والتي تضمنت ايقاف الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على مدى ثلاثة أيام.

إلا أن تلك المبادرة لم تدخل حيز التنفيذ حتى اللحظة وفقا للقيادي الحوثي حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين.

وحسب مراقبين فإنه من المتوقع أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الاثنين.

وكان طيران التحالف شن فجر السبت غارتين على منطقة الحفا بالعاصمة صنعاء.

كما استهدف طيران التحالف منزلين يسكن فيهما حراس تابعين للهيئة العامة للتأمينات مع أسرهم.

وأوضحت مصادر طبية أن الغارات الجوية لطيران التحالف خلفت 8 قتلى و4 جرحى معظمهم أطفال ونساء خلال استهداف منزلهم الكائن في حوش الهيئة العامة للتأمينات في حدة بمديرية السبعين.

وفي السياق، قال متحدث شركة النفط اليمنية، أن غارات جوية لطيران التحالف استهدفت المنشآت النفطية بميناء الحديدة رغم خلوها من الوقود بسبب احتجازه لسفن النفط المرخصة أمميا.

وأضاف أن طيران التحالف استهدف مؤسسة الكهرباء ومنشئات النفط وميناء الصليف.

واستهدفت غارات جوية لطيران التحالف مخزن ادويه تابع لمستشفى الأقصى في حي 7 يوليو بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

كما استهدف بغارتين مديرية محطه الواحدي للغاز في مديرية القوانص بالحديدة.

ووجه التحالف العربي بقيادة السعودية، قبل قليل، دعوة عاجلة لكافة المدنيين بالابتعاد عن محيط ميناء الصليف، تمهيدا لشن غارات جوية عليها.

كما أعلن التحالف انتهاء المهلة المحددة لإخراج الأسلحة من ميناءي ‎الحديدة والصليف و‎مطار صنعاء.

وقالت وسائل إعلام سعودية ان التحالف بدأ تنفيذ عمليات جوية في الحديدة.

وأكدت مصادر يمنية دخول سرب من مقاتلات التحالف الأجواء اليمنية، بعد إعلان التحالف انتهاء مهلة إخراج الأسلحة حسب قوله من مطار صنعاء الدولي ومينائي الحديدة والصليف.