الرئيسية / أخبار اليمن / شاهد .. وثيقة فساد جديدة لوزير في حكومة الشرعية ( وثيقة +اسماء )

شاهد .. وثيقة فساد جديدة لوزير في حكومة الشرعية ( وثيقة +اسماء )

 

  • فري بوست- متابعات

 

نشر الإعلامي والموظف في وزارة النقل اليمنية “مشعل الخبجي” وثيقة فساد جديدة لوزير النقل في الحكومة الشرعية “عبدالسلام حُميد” ضمن سلسلة وثائق متعلقة باختلاس مبالغ مالية تحت مسميات متعددة من ميزانية الوزارة.

وتُضمنت الوثيقة مقترحاً من القائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري “علي حيدرة محروق” بصرف تسهيلات لمن وقفوا مع الوزير “حُميد” في معارضة أحد القرارات، على أن يتسلم الوزير ذاته مبلغ مليون ونصف المليون، ونائبه مليون ريال، ومليون ونصف المليون أخرى لمن قام برفع المقترح ولأحد وكلاء الوزارة، ومليون لموظفي مكتب الوزير.

ويظهر في الوثيقة موافقة “حُميد” على صرف المبلغ، كما يظهر توجيه من المدير المالي باعتماد مبلغ 400 ألف ريال أخرى له باعتباره أحد المعارضين للقرار، ووعد مقدم المقترح في الوثيقة ذاتها بصرف مكافآت لمن عارضوا القرار.

كان “مشعل الخبجي” قد جرى استدعاءه بإملاء من قِبل “حُميد” لمحاسبته على نشر وثائق متعلقة بفساد وزير النقل في حكومة معين عبدالملك ، إذ سبق وأن نشر وثائق تتحدث عن فساد بـ300 مليون ريال سنوياً، وكذلك وثائق متعلقة بمنح نجل “حُميد” مبالغ مالية تحت مسمى بدل سفر والعديد من أوجه الفساد المتعلقة بالوزير.