الرئيسية / أخبار اليمن / رغما عن أنف الشرعية.. أبناء شبوة يدشنون اعتصامهم المفتوح في عتق لطرد الإخوان

رغما عن أنف الشرعية.. أبناء شبوة يدشنون اعتصامهم المفتوح في عتق لطرد الإخوان

 

 

– فري بوست- متابعات

 

دشنت قبائل محافظة شبوة اليوم الخميس، اعتصاماً مفتوحاً وسط مدينة عتق، مركز المحافظة، ضمن خطوات التصعيد الشعبي للمطالبة بإقالة السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة الإخوان.

وقالت مصادر محلية بأنه تم نصب خيام الإعتصام السلمي داخل العاصمة عتق، تنفيذاً لمخرجات الاجتماع القبلي الذي عقد في مدينة نصاب أواخر شهر نوفمبر الماضي الذي قرر نقل الحراك الشعبي الى عاصمة المحافظة لتنفيذ مطالب أبناء شبوة التي عبر عنها لقاء الوطأة.

وعلى رأس مطالب اللقاء التي تم رفعها الى الرئيس هادي وللتحالف ، إقالة السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة جماعة الاخوان والتحقيق مع القيادات المدنية والعسكرية المسئولة عن تسليم مديريات بيحان الثلاث لمليشيات الحوثي أواخر سبتمبر الماضي.

تدشين الاعتصام في عاصمة المحافظة عتق ، جاء بعد يوم واحد من وصول الزعيم القبلي عوض الوزير، الذي يقود الحراك الشعبي وذلك على رأس موكب كبير، قادما من مديرية نصاب.

الوزير أكد خلال لقاء جماهيري وسط مدينة عتق، اليوم الخميس على استمرار التصعيد السلمي والمشروع، حتى الاستجابة لمطالب المواطنين المعلنة في لقاء الوطأة، موجهاً بتشكيل لجنة تنظيمية للاعتصام من مختلف أبناء شبوة.

وثمن الوزير العولقي، التجاوب الشعبي للدفاع عن محافظة، مؤكداً “فشل كل المشاريع السياسية والحزبية الضيقة والمشبوهة التي تستهدف وحدة الصف الداخلي لابناء شبوة وتمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد و القوي والمتين”.

واشاد الشيخ عوض ابن الوزير بدعم ابناء المحافظة وتفاعلهم الحي مع توجهات انقاذها من الاوضاع الحالية التي تعيشها، معربا عن تقديره العالي لحرصهم على المحافظة واستعدادهم الدائم لحمايتها والحفاظ على مصالحها العامة والخاصة.

مشددا على ضرورة تكامل الجهود المجتمعية والرسمية لخدمة المحافظة واحباط كل المحاولات التي تستهدف امنها واستقرارها، وكشفها وفضح وتعرية الوجوه التي تقف خلفها .