الرئيسية / أخبار اليمن / وردنا الان: تطورات عسكرية متسارعة على أطراف مدينة مارب ومستشفياتها تطلق نداء استغاثة وقائمة طويلة باسماء عشرات القتلى والجرحى (تفاصيل)

وردنا الان: تطورات عسكرية متسارعة على أطراف مدينة مارب ومستشفياتها تطلق نداء استغاثة وقائمة طويلة باسماء عشرات القتلى والجرحى (تفاصيل)

 

– فري بوست- خاص

قتل العشرات من جنود وضباط قوات الشرعية في جبهات مارب خلال المواجهات الاخيرة مع مليشيا الحوثي.

وأطلقت مستشفيات مدينة مأرب، الأحد، نداء استغاثة للتبرع بالدم، بعد وصول عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية إليها.

ووجه مستشفى مأرب العام، ومستشفى الحياة، والعديد من المراكز الطبية، بسرعة التبرع بالدم، جراء تزايد أعداد الجرحى من مقاتلي الرئيس المؤقت هادي ومليشيات الإصلاح، والذين سقطوا جراء المواجهات العنيفة مع مليشيا الحوثي على أسوار مدينة مأرب.

من جهتها، أكدت مصادر طبية، وصول أكثر من 67 جثة وعشرات الجرحى إلى مستشفيات مأرب، خلال الساعات الماضية، قادمة من جبهات جنوب شرق المدينة.

وتتعرض قوات هادي والإصلاح في المحافظة النفطية، لأكبر عملية استنزاف ، عقب سقوط المئات من أفرادها بشكل شبه يومي.

وهذه اسماء بعض القتلى:

-العقيد/نجيب قرم ابوصقر
-العقيد/سيف علي العشمي-ركن استخبارات اللواء177
-النقيب/محمدصالح البحبوح-اللواءالثالث حرس حدود
-الملازم1/علي عبدالله الجوفي-اللواء177
-الملازم1/محمد علي الترابي-اللواء2قوات خاصة
-الملازم2/احمد عبدالولي العلفي-اللواء72مشاه
-القيادي/عبدالرحمن محمد علي قصيله- قائد كتائب المقاومه مارب
-احمد سعيد الصيعري-المنطقة الثانيه العسكريه
-احمدصالح العقيلي
-حسين عبدالله وريدان
-شاكر محمد عقيل
-صابر سعيد الراسني
-طالب مبارك العولقي
-طامي هادي طامي
-عبدالرحمن علي المقرحي
-علي محمد زنيم
-مبارك محسن قربان
-محمد حسين هبه
-محمد عويضه بن جديلان
-معيض صالح عليان
-ناصر محمد العقيلي
-نواف حسين الحميقاني-اللواء118
-يوسف فضل الغريب

 

على صعيد متصل، افادت مصادر محلية بأن طيران التحالف العربي ارتكب مجزرة جماعية بحق مقاتلين من أبناء قبائل عبيده شرق مدنية مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن طيران التحالف استهدف مساء أمس السبت تجمعاً لعشرات المقاتلين من ابناء مديرية وادي عبيده شرق مدنية مأرب أثناء تصديهم لزحوفات قوات الحوثي في صحراء مأرب.

وبحسب المصادر فقد أسفرت الغارات الجوية الخاطئة لطيران التحالف عن مقتل وإصابة العشرات من المقاتلين أبناء قبائل عبيده أثناء مشاركتهم في معركة الدفاع عن مدينة مأرب ضمن قوات الشرعية.

وأشارت المصادر الى ان الحادثة دفعت عدد كبير من المقاتلين من أبناء قبائل عبيده إلى الانسحاب من جبهات القتال.. مهددين بالانضمام إلى صفوف الحوثيين والقتال ضد الشرعية والتحالف في حال استمر طيران التحالف في استهداف أبناء القبيلة.

وقالت المصادر إن الاستهداف المتكرر لقبائل مارب من قبل طيران التحالف تحت مبرر غارات جوية خاطئة امرا مرفوض وتستنكره كل القبائل ويضع التحالف تحت طاولة الاتهام عما إذا كانت تلك الضربات تأتي ضمن مخطط خطير يستهدف القبائل الماربيه.