الرئيسية / أخبار اليمن / شلل تام يصيب الحركة التجارية في هذه المحافظة..!!

شلل تام يصيب الحركة التجارية في هذه المحافظة..!!

 

– فري بوست- متابعات

 

 

لجأ عدد من التجار بمحافظة أبين خلال الأيام القليلة الماضية إلى إغلاق محلاتهم التجارية نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد وانخفاض سعر العملة المحلية وسط عدم قدرة المواطنين على شراء احتياجاتهم الأساسية في ظل توقف المرتبات.

وزاد لهيب الأسعار ضراوة جراء انهيار العملة المحلية وفي ظل توقف المرتبات الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين وأصبح معظمهم غير قادر على شراء احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والاستهلاكية في ظل صمت حكومي تجاه تلك المعاناة .

واضطر عدد من التجار المحليين في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الى اغلاق محلاتهم التجارية احتجاجا على التدهور السريع لأسعار العملة المحلية ومما تسببه هذه الكارثة من أضرار على مدخرات التجار وتعطل نشاطهم وسط اتهامات من المواطنين للتجار باستغلال معاناتهم وهو الأمر الذي نفاه التجار مؤكدين انهم يتكبدون خسائر فادحة جراء هذه الأوضاع .

وقال احد التجار لمراسل “عدن المستقلة” عبدالله الظبي ..”قمنا بإضراب شامل نتيجة ما وصلنا اليه من صرف وتدهور, الشعب لا يستطيع ان نتحمل أكثر من الآن وهي مبادرة منا ونسال الله ان تتحسن الأمور ويستقر الصرف “.

أمام هذه الأوضاع المأساوية المتفاقمة يتفق الجميع بان حكومة المناصفة تتحمل الجزء الاكبر عن ما آلات إليه الأوضاع في البلاد مؤكدين إنها لم تقم بأي إصلاحات اقتصادية منذ تشكيلها ناهيك عن عدم قيامها بتوفير الخدمات والمرتبات والوقوف في وجه