الرئيسية / أخبار اليمن / ردفان تنتفض مجدداً ضد الشرعية والجماهير الغاضبة تطالب برحيل الحكومة

ردفان تنتفض مجدداً ضد الشرعية والجماهير الغاضبة تطالب برحيل الحكومة

 

 

– فري بوست- متابعات

خرج الآلاف من أبناء مديرية الحبيلين (ردفان) في محافظة لحج – الثلاثاء- في تظاهرة غاضبة، تنديداً بالأوضاع المعيشية الصعبة التي تعصف بمناطق سيطرة الشرعية.

وخلال التظاهرة التي جابت شوارع مدينة الحبيلين، ردد المتظاهرون شعارات وهتافات مطالبة برحيل حكومة المناصفة، وتحسين الأوضاع المعيشية والحد من تدهور العملة المحلية، وتخفيض الأسعار، وتوفير الوقود والخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة.

وأكد المتظاهرون أن رقعة الفقر اتسعت بشكل غير مسبوق في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة المناصفة، خصوصاً في ظل انقطاع الرواتب وانتشار البطالة في أوساط الشباب.

وتأتي التظاهرة بعد دعوات أطلقتها مكونات مجتمعية منها حركة “ثورة الجياع” -في 13 نوفمبر الجاري- إلى الخروج في تظاهرات عارمة، للمطالبة برحيل الفاسدين وتحسين الأوضاع المعيشية، وإيقاف الانهيار الاقتصادي والخدمي والمعيشي.. محملين الشرعية بجميع مكوناتها مسؤولية تضييق الخناق على المواطنين.

واتهمت المكونات المجتمعية قوى الشرعية بالعمل وفق إملاءات ومخططات التحالف التدميرية.

وجاءت ثورة الجياع في إطار الانتفاضة الشعبية التي انطلقت -منتصف أغسطس الماضي- ضد التحالف ورفع معاناة المواطنين، حيث خرج –في التاسع من الشهر الجاري- متظاهرون غاضبون في مسيرات حاشدة جابت شوارع الحبيلين، رافعين شعارات مناوئة للتحالف الذي تقوده السعودية والحكومة، على خلفية الأزمات المتتالية، جراء ارتفاع الأسعار والانهيار المتواصل في سعر العملة المحلية وغيرها من الأزمات الاقتصادية؛ التي أثقلت كواهل المواطنين وجعلتهم عاجزين عن توفير لقمة العيش لأسرهم، وجعلت اليمن تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق تقارير أممية.

شاهد أيضاً

لاول مرة في تاريخ العاصمة.. مواطنون يقفون على أبواب المطاعم ليتناولون بقايا الطعام (تفاصيل مؤلمه)

  فري بوست- متابعات   في مشهد مؤلم وتطور خطير ومحزن يقف الكثير من معيلي …