الرئيسية / أخبار اليمن / مطالبات جنوبية بالكشف عن مصير “إمام النوبي” وجماعته المسلحه..!!

مطالبات جنوبية بالكشف عن مصير “إمام النوبي” وجماعته المسلحه..!!

مطالبات جنوبية بالكشف عن مصير إمام النوبي وجماعته المسلحه..!!

– فري بوست- متابعات

طالب نشطاء إعلاميون وحقوقيون جنوبيون بضرورة الكشف عن مصير قائد الجماعة المسلحة الخارجة عن النظام والقانون والتي تسببت بأحداث مدينة كريتر، أمام محمد النوبي قائد معسكر20 سابقا وبقية أفراد جماعته.
ودعوا في تعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي قيادة محافظة عدن واللجنة الأمنية للتوضيح عبر بيان يحدد المتسبب والاجراءات القانونية المتخدة بشأن أحداث كريتر، وتطبيق القانون بحق المخربين سيما وهناك أضرار كبيرة لحقة بالمواطنين.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي صلاح بن لغبر: “أين إمام وباقي الارهابيين؟.. سؤل يجب أن يجاب عليه ببيان رسمي أو مؤتمر صحفي، يحدد مصير المجرمين وعلى رأسهم زعيم العصابة، ويحذر أي جهة تأوي الارهابيين او تتعاون معهم ايا كانت، ويتعهد بمطاردة كل المتورطين ومحاسبتهم والقصاص منهم”.
واضاف : “وانا اقترح واذا كان صوتنا مسموع اقتراحي مؤتمر صحفي او بيان مصور يستعرض كل التفاصيل ويتوعد كل متورط بالقصاص ايا كان وايا كان نوع التورط”.

بدوره قال الناشط الحقوقي عارف ناجي علي: “اهالي عدن بحالة انتظار لبيان لمحافظ عدن واللجنية الامنية بكل شفافية مع وضع النقاط فوق الحروف وتحديد المتسبب والاجراءات القانونية المتخدة لما حدث بكريتر من خسائر بشرية ومادية وماهي المعالجات ومصير من اتهمتهم اللجنية الامنية بالعناصر الارهابية اما الامر سيظل المواطن البسيط هو المتضرر واصحاب جولات العنف مكافتهم ستكون مناصب جديدة !”.

من جانبه قال الناشط الإعلامي عبدالقادر القاضي: “‏في احداث كريتر سقط ضحايا أبرياء لا ذنب لهم وروعت النساء وفزع الامفال في بيوتهم لذلك لايجب أن يكون هناك تسامح تجاه من تسببوا في كل ماحاصل في كريتر بل يجب حزم الامور وبقوة وتسمية الاشياء بمسمياتها وان تتم محاكمة من تم القبض عليهم بموجب القانون ولا شيء غير القانون”.

هذا وعلى الرغم من تأكيد الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بعدن انتهاء أحداث كريتر إلى أن مصير قائد الجماعة المسلحة المتسببة بالأحداث لا يزال مجهول، في ظل أنباء عن هروبه خارج عدن مع بعض أفراد عصابته.