الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل ورد للتو: قوات حوثية هائلة قوامها 13000 مقاتل وأكثر من 120 صاروخ باليستي ومئات القناصات والطائرات المسيرة واسلحة نوعية هي الاضخم تستعد لاجتياح مدينة مارب من مختلف الاتجاهات.. تفاصيل خطيرة

عاجل ورد للتو: قوات حوثية هائلة قوامها 13000 مقاتل وأكثر من 120 صاروخ باليستي ومئات القناصات والطائرات المسيرة واسلحة نوعية هي الاضخم تستعد لاجتياح مدينة مارب من مختلف الاتجاهات.. تفاصيل خطيرة

عاجل ورد للتو: قوات حوثية هائلة قوامها 13000 مقاتل وأكثر 120 صاروخ باليستي ومئات القناصات والطائرات المسيرة واسلحة نوعية هي الاضخم تستعد لاجتياح مدينة مارب من مختلف الاتجاهات.. تفاصيل خطيرة

 

  • فري بوست- متابعات

 

 

كشفت مصادر عسكرية مطلعة بان قوات الحوثيين دفعت خلال الساعات الماضية بحشود عسكرية هي الاكبر والاضخم من نوعها خلال سنوات الحرب الماضية دفعت بها الى مشارف مدينة مأرب شمال شرق اليمن عقب حسمها لمعركة البيضاء.

 

 

وقالت المصادر إن قوات الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة وقوات نوعية يقدر قوامها بنحو  13000 الف مقاتل استقدمتهم  من عدة محافظات ابرزها البيضاء وصنعاء وذمار وحدود شبوه ودفعت بها تجاه محافظة مأرب والجوف للمشاركة في معركتها الفاصلة التي تحشد لها منذ أشهر تمهيدا لاجتياح مدينة مأرب .

 

 

وأشارت إلى أن قوات الحوثيين عملت على جمع مقاتلين في قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري من البيضاء ذمار وعمران  ودفعت بهم إلى جبهات مختلفة على تخوم مدينة مأرب وزودتهم باسلحة نوعية ومتطورة.

 

 

وقالت المصادر إن تلك القوات خضعت لدورات ثقافية مكثفة وتلقوا تدريبات قتالية عاليه وتم تدربيهم  على الاقتحامات وحرب المدن والشوارع من قبل خبراء عسكريين حوثيين.

 

 

وأكدت المصادر أن تلك القوات تلقت تسليحاً نوعيا من قبل الحوثيين لتكون رأس حربة في القوات الخاصة الحوثية في معركتها الفاصلة للسيطرة على مدينة مأرب حيث أشرف على إعدادها وتسليحها كبار خبراء عسكريين قبل أن يقوم  الحوثيين بإرسالهم إلى مأرب للمشاركة في معركتها الكبرى باجتياح مدنية مأرب .

 

وبحسب المصادر فإن هناك قوة جديدة قادمة من ذمار وصنعاء وصعدة وحجة والمحويت وعمران متجه إلى مأرب بأوامر عليا من قيادة الحوثيين وذلك بعد تلقيهم ضوء اخضر من زعيمهم  عبدالملك الحوثي للبدء بالهجوم الكبير على مدنية مأرب واسقاطها في اقرب وقت ممكن.

 

 

و ذكرت المصادر إن التعزيزات التي حشدتها قوات الحوثي لهذه المعركة نوعية وغير مسبوقة وتضم  نحو 13000 الف مقاتل واكثر من 120 صاروخ باليستي جديد ومتطور تستخدم لأول مره في معارك مأرب بعد أن اثبتت نجاحها في اصابة اهدافها بدقة عاليه الى جانب  200 طائرة مسيرة استطلاعية وقتاليه واكثر من 650 قناص محترف .

 

 

ولفتت إلى ان قوات الحوثيين أدخلت منظومة  دفاع جوية جديدة للمشاركة في هذه المعركة و نصبت أكثر من 80 منصة أرضية لإطلاق الصواريخ الباليستية على امتداد حدود محافظة مأرب من ثلاثة محاور رئيسية استعدادا لانطلاق ساعة الصفر والبدء بعملية اجتياح مدنية مأرب آخر معاقل الشرعية في شمال البلاد.

شاهد أيضاً

عاجل : انقلاب جديد على الرئيس هادي وتحديد اسم الرئيس المقبل (تفاصيل)

عاجل : انقلاب جديد على الرئيس هادي وتحديد اسم الرئيس المقبل (تفاصيل) فري بوست- خاص …