الرئيسية / أخبار اليمن / “مليشيات الحزام” تبحث عن قاتلي عناصرها في أبين

“مليشيات الحزام” تبحث عن قاتلي عناصرها في أبين

“مليشيات الحزام” تبحث عن قاتلي عناصرها في أبين

“مليشيات الحزام” تبحث عن قاتلي عناصرها في أبين

فري بوست / خاص
داهمت مليشيات الحزام الأمني في مودية بمحافظة أبين منازل المواطنين، بعد ساعات من مقتل خمسة من عناصر المليشيات في نقطة لحمر صباح امس الجمعة.
وقتل خمسة من مليشيات #الحزام_الأمني التابع للمجلس الانتقالي، بهجوم شنه مسلحون، فجر الجمعة، على نقطة أمنية للحزام شرق مديرية مودية.
مصادر محلية أفادت أن المهاجمين من أبناء مودية، شنوا هجوما على نقطة تابعة لمليشيات الحزام الأمني وقتلوا أفراد النقطة واحرقوا المعدات العسكرية، ونهبوا الأسلحة الموجودة هناك.
ونشرت مواقع إخبارية أسماء #القتلى وهم كالآتي:
١ – علي عبدالله ناصر، ٢ – عبدلله علي عبيد، ٣ – عبدلله محمد حيدره، 4 – جميل مرشد نعمان، ٥ – عدنان عوض محمد امجاش
وإصابة محمد احمد حيدره.
ويأتي الهجوم عقب ثلاثة أيامٍ على التوترات التي شهدتها مديرية مودية، جراء مداهمة مسلحين من الحزام الأمني للمديرية، والاشتباك مع مواطنين، ما أدى إلى سقوط قتيل منهم.
ووفقا للمصادر فإن مليشيات الحزام الأمني، داهمت قوات الحزام الأمني، صباح أمس الجمعة، عدة منازل في مديرية مودية، وقامت بإحراق بعضها، ولم ترد أي معلومات عن نتائج تلك المداهمات، وما إذا كانت مليشيات الحزام قد تمكنت من القبض على أي من المطلوبين لديها، وذلك رداً على مقتل خمسة من عناصرها.
وتشهد #محافظة_أبين توتراً بين ما يسمى قوات الحزام الأمني، وأبناء القبائل، في عدد من المديريات، خصوصا بعد اتهام مليشيات الحزام لأبناء المحافظة بالانتماء إلى الإرهاب كمبرر لمداهمة المنازل وقتل المواطنين.