الرئيسية / أخبار اليمن / لماذا قدم قائد اللواء السادس عمالقة استقالته؟ وهل رفض مواجهة الحوثيين في التحيتا؟

لماذا قدم قائد اللواء السادس عمالقة استقالته؟ وهل رفض مواجهة الحوثيين في التحيتا؟

 

 

 

الاثنين 1 يوليو 2019م

 

قدم قائد اللواء السادس عمالقة، المدعومة إماراتيا” ، مراد سيف جوبح الصبيحي، استقالته إلى قائد اللواء الثالث، حمدي شكري, في خطوة مفاجئة.

وأوضح القائد مراد الصبيحي ان سبب الاستقالة هو الوضع الصحي, الذي منعه من مواصلة عمله على رأس اللواء السادس, على حسب قوله، فيما اكد خبراء عسكريون أن سبب الاستقالة يأتي عقب نقل مقر اللواء السادس من منطقة الوازعية بمحافظة تعز إلى خط المواجهة الأمامية في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة بدلاً عن قوات طارق التي عادت للتمركز في المؤخرة.

وسرعان أن وافق اللواء حمدي شكري استقالة مراد الصبيحي من دون أن يجبره على العدول عن قرار استقالته، ليعين ناصر الكعلولي قائدا للواء السادس.

يذكر أن اللواء السادس تم تفريخه من اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده العميد حمدي شكري الصبيحي وكان له دورا بارزا في حرب الوازعية، ومن ثم أوكلت إليه مهمة تأمينها, بعد ذلك تم نقله إلى منطقة “التحيتا” ليحل محل اللواء عشرين التابع لوزير الدفاع الأسبق اللواء هيثم قاسم طاهر، في مقدمة المواجهات مع قوات الحوثيين، وهو ما اعترض عليه مراد الصبيحي وكانت سبباً لاستقالته.

ويتخوف قاده عسكريون من قيام مقاتلي اللواء السادس بالانسحاب، بعد استقالة قائدهم الصبيحي، إلى جانب ما ستتركه الاستقالة من عامل نفسي شديد لدى قوات العمالقة في الساحل الغربي.