الرئيسية / أخبار العالم / المخابرات الأمريكية : رصد تحركات عسكرية إيرانية لضرب اهداف امريكية في 5 دول عربية

المخابرات الأمريكية : رصد تحركات عسكرية إيرانية لضرب اهداف امريكية في 5 دول عربية

المخابرات الأمريكية : رصد تحركات عسكرية إيرانية لضرب اهداف امريكية في 5 دول عربية

– فري بوست- متابعات

قالت مصادر عسكرية أن القوات الأمريكية والبطاريات الصاروخية للدفاع الجوي في جميع أنحاء الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى لإسقاط أي طائرات إيرانية “محتملة” دون طيار بعد ان أشارت معلومات استخباراتية إلى تهديد بشن هجوم وشيك ضد أهداف أمريكية، حسب تصريح اثنان من المسؤولين الأمريكيين لشبكة CNN.

وتقول الشبكة الأمريكية إنه “بناءً على المعلومات الاستخباراتية، كانت الولايات المتحدة تراقب الهجمات المحتملة على المواقع الأمريكية في العراق والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن. وأصدرت الإدارة البحرية الأمريكية يوم الاثنين تحذيرا للسفن التجارية العاملة في الشرق الأوسط بأنه “لا تزال هناك إمكانية لاتخاذ إجراء إيراني ضد المصالح البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وقالت الشبكة إن هذا التأهب يعكس التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب الضربة الأمريكية بالطائرات دون طيار التي وقعت الأسبوع الماضي والتي أودت بحياة القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني.
وقد زعم المسؤولون الأمريكيون أن الضربة ضد الجنرال نُفذت لمنع هجوم “وشيك” في المنطقة كان من شأنه أن يعرض حياة الأمريكيين للخطر، لكنهم رفضوا حتى الآن تقديم تفاصيل عن المعلومات الاستخبارية.

وقالت CNN إن المخابرات الأمريكية “لاحظت أن إيران نقلت معدات عسكرية، بما في ذلك طائرات دون طيار وصواريخ باليستية، خلال الأيام القليلة الماضية”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن التحركات “ربما تكون محاولة إيرانية لتأمين أسلحتها من ضربة أمريكية محتملة، أو وضعها في مواقع لشن هجماتها الخاصة”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين في إشارة إلى حالة التأهب الشديد ليلة الاثنين “كانت هناك مؤشرات على أننا نحتاج إلى مراقبة التهديدات بشكل أوثق مما يجري بالفعل”. بينما قال المسؤول الثاني إن “جميع بطاريات باتريوت والقوات في المنطقة في حالة تأهب قصوى ضد “تهديد وشيك بهجوم”.