الرئيسية / أخبار العالم / إكتشاف طائر أشعل حرائق أستراليا.. والسبب

إكتشاف طائر أشعل حرائق أستراليا.. والسبب

إكتشاف طائر أشعل حرائق أستراليا.. والسبب

فري بوست- متابعات

إكتشف علماء أستراليون لاكتشاف شيء غريب بشأن المتهم الأول في انتشار الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا.

وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد العلماء أن طائر الحدأة هو أكبر مسبب للحرائق في أستراليا منذ 6 أشهر تقريبا.

حيث يقوم الطائر عبر التقاطه النار المشتعلة في غصن صغير، ثم يطير به ليرميه في مكان آخر من البرية بشكل متعمد صانعا بؤر مشتعلة في أماكن جديدة.

وبفعل قيام عشرات الطيور بهذه الطريقة ينتشر الحريق أكثر في كل مكان، حيث أشاروا علماء جامعة سيدني إلى أن كل ما ينبت على الأرض من أعشاب وأشجار، يعيق رؤية الحدأة، لهذا فهو يتبع هذا التكتيك لحل الأمر.

وتوصل علماء الجامعة الأسترالية الى أن هذ الغاية مما يفعله الطائر، هو أن يقتات من الحيوانات التي تلقى حتفها، وقد انتشر مقطع فيديو للعشرات من طيور الحدأة يلتقط كل منها بمنقاره عشبة مشتعلة ويطير به ليلقيه في مكان آخر متسببا في إشعال حريق جديد.

يشار إلى أن الحرائق دمرت نحو 20 مليون فدان من الأراضي في أنحاء البلاد، وأودت بحياة 25 شخصا كما دمرت آلاف المباني وحرمت بعض البلدات من الكهرباء وخدمات الهاتف المحمول, وما زال هناك 28 شخصا في عداد المفقودين، بالإضافة الى نفوق نحو 500 مليون حيوان.