الرئيسية / أخبار السعودية / عاجل: قتلى وجرحى من منتسبي حراس الجمهورية بغارات طيران التحالف في منطقة الفازة.. واتهامات سعودية للعميد طارق بالتخابر مع الحوثيين

عاجل: قتلى وجرحى من منتسبي حراس الجمهورية بغارات طيران التحالف في منطقة الفازة.. واتهامات سعودية للعميد طارق بالتخابر مع الحوثيين

قتلى وجرحى من منتسبي حراس الجمهورية بغارات طيران التحالف في منطقة الفازة.. واتهامات سعودية للعميد طارق بالتخابر مع الحوثيين

 

 

  • فري بوست- تقرير: بسمه اليافعي

قالت مصادر عسكرية في الوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد الركن طارق عفاش، إن الطيران السعودي، قصف اللواء السادس حراس جمهورية بعدة غارات.

وأوضحت المصادر أن الطيران السعودي قصف مؤخرة اللواء الواقعة في منطقة الفازة بمحافظة الحديدة بست غارات أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود والضباط التابعين للواء السادس حراس جمهورية.

وأكدت المصادر ان أسباب استهداف قوات حراس الجمهورية غير معروفة حتى الان، ولكن المصادر نفسها لم تستبعد أن يكون الاستهداف ردة فعل سعودية، ضد قيادات حراس الجمهورية بعد سقوط عدد قتلى الجيش السعودي في ضربات جوية وصاروخية للحوثيين استهدفت المخا.

إذ قالت المصادر: “إن السعودية تتهم العميد طارق صالح، بجعل ضباطها في المخا لقمة سهلة الابتلاع لدى الحوثيين، من دون أي غطاء حماية او انتشار عسكري وأمني يخفي مواقعهم وأماكن تواجدهم”.

وأضافت المصادر: “قائد التحالف في العاصمة عدن “أبو إبراهيم” وجه اتهامات مباشرة للعميد طارق عفاش بضلوعه في تقديم احداثيات للحوثيين، بأماكن تواجد الضباط السعوديين في المخا، ليسهل على الحوثيين استهدافهم”، وحمله مسؤولية ما حدث للضباط والجنود السعوديين نتيجة القصف الحوثي لمواقعهم في المخا.

كما وجهت قيادات عسكرية سعودية اتهامات عدة، للعميد طارق عفاش أبرزها تعاونه وتخابره مع الحوثيين، لتحقيق مصالح متبادلة تتضمن محاولاته التفرد بالقيادة العسكرية في المخا.

وتعد مدينة المخا الساحلية التي تعود إداريا إلى محافظة تعز مركزا رئيسيا لقوات حراس الجمهورية الذي يقوده العميد طارق عفاش، والذي تشرف عليها قوات إماراتية، ومؤخرا تم استقدام خبراء سعوديين ولواء سوداني.

ومن المتوقع وفقا لمصادر عسكرية في الساحل الغربي ان تتجدد المواجهات المسلحة في جبهات الساحل الغربي خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد سقوط نحو 350 ضابط وجندي بين قتيل وجريح نتيجة الاستهداف الحوثي لهم في المخا، حيث أكدت المصادر العسكرية ان الوية حراس الجمهورية تستعد لتنفيذ زحف شامل من مختلف الاتجاهات، بعد ان رفضت اليوم توجيهات القيادة السعودية بتنفيذ زحف باتجاه الفازة.