الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / الاستعانة بعشر منتجات طبيعية بإمكانها أن تحل محل الأدوية

الاستعانة بعشر منتجات طبيعية بإمكانها أن تحل محل الأدوية

الاستعانة بعشر منتجات طبيعية بإمكانها أن تحل محل الأدوية

فري بوست- متابعات

اختارت الطبيبة فرانسيس روبن بعض المنتجات التي يمكن أن تحل محل الأدوية وتساعد على تحسين الصحة.

وأوضحت روبن أنه: إذا كنت تتغذى بشكل صحيح، فيمكنك تجنب العديد من الأمراض، ولن تضطر إلى إنفاق الأموال على الأدوية باهظة الثمن.

ومع ذلك تحذر روبن: في بعض الحالات لا يوجد بديل للأدوية.

وحددت الطبيبة عشرة من المنتجات الأكثر إفادة: الشوفان والعسل والزنجبيل والبطاطا والملفوف والكركم والزيت والملح والليمون والبصل. في الوقت نفسه، يمكن أيضا عمل منها ضمادات للعلاج، وليس فقط تناولها، وفقا لمجلة “فوكس”.

حيث يعتبر الشوفان والملفوف في غاية الأهمية بصحة الأمعاء. الشوفان يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على الوقاية من السرطان بفضل الألياف، والملفوف يساعد على الهضم. بالإضافة إلى ذلك، مفيد للنظر.

ويعد مغلي الشوفان مهدئ للبشرة عند الاستخدام الخارجي وأوصت روبن باستخدامه لعلاج التهاب الجلد العصبي.

كما أولت روبن اهتمامًا خاصًا لخصائص العسل والملح في التطهير فالعسل لا غنى عنه لالتهاب الشعب الهوائية، والضماد منه – لالتهاب المفاصل. ونصحت بوضع القدمين بالمياه المالحة لمرضى النقرس.

وأشارت الطبيبة إلى أنها لا تستطيع تخيل الشتاء دون الزنجبيل. وهو يقدر بشكل خاص تأثيره المنشط وفوائده على الأوعية الدموية، من بين الآثار الإيجابية سلطت الضوء على تميع الدم، وخفض السكر والكوليسترول، وفوائده للجهاز الهضمي. بالإضافة إلى أنه مفيد للكلى.

وقالت إن الزيوت النباتية تساعد على تقوية صحة القلب حيث تساعد ملعقة من زيت الزيتون في تقوية الأوعية الدموية، ويمنع زيت بذور الكتان تجلطات الدم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن فرك الصدر بزيت الزعتر عند التهاب الشعب الهوائية.

وبالنسبة للصداع أوصت روبن بشرب القهوة مع الليمون. هذه الحمضيات أيضا تنعم الجلد الخشن على المرفقين والقدمين.

وتنصح الطبيبة لعلاج حب الشباب والطفح الجلدي بعمل أقنعة من العسل والكركم وعند تناولها تعمل هذه التوابل ضد العمليات الالتهابية في الجسم، وهذا يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

أما حساء البصل مفيد لمحاربة التهاب المثانة، وسوف تساعد البطاطا المسلوقة في التخلص من الحرقة.

وخلصت الطبيبة الى أنه يوجد لدينا علاجات لكثير من الأمراض في الثلاجات.